أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قسد تعلن تشكيل أول لواء في الرقة بوجود وجهاء من عشائر المنطقة العربية

قسد تعلن تشكيل أول لواء في الرقة بوجود وجهاء من عشائر المنطقة العربية

أعلنت قوات سورية الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي عن تشكيل أول لواء في مدينة الرقة السورية، وذلك خلال مراسم رسمية في قرية ماروده شمال شرق مدينة الرقة بحضور وجهاء وشيوخ عشائر الرقة وقيادات من قسد.

وأظهر شريط فيديو نشرته مصادر تابعة للإدارة الذاتية، عشرات العناصر من المتطوعين في قسد إلى جانب وجود وجهاء من عشائر المنطقة، إذ قدم العسكريون المنضون للواء عرضاً عسكرياً.

وقال القيادي في قوات سورية الديمقراطية لقمان خليل، إنّ:”جميع أبناء شمال سورية من جميع المكونات شاركوا وضحوا بحياتهم لتحرير مناطقهم وتخليصها من ظلم وبطش الإرهاب”، مضيفاً:”على جميع المقاتلين أن يكونوا على قدر المسؤولية الموكلة لهم للدفاع عن الوطن وحماية الشعب”.

من جهته، تحدث باسم وجهاء العشائر تحدث الشيخ محمد الذيب قائلاً: “نبارك تشكيل هذه القوة العسكرية التي سيكون هدفها حماية أهلهم وشرفهم من الإرهاب”، مشيراً:”الاحتلال التركي يحاول زرع الفتن بين شعوب شمال سورية، لكن نقول لهم بأن قوات سورية الديمقراطية هي التي حررت الرقة من بطش داعش التي تموله الدولة التركية، وستحرر مدينة الزيتون عفرين من الدولة الاحتلالية التركية ومرتزقتها الذين فقط هدفهم النهب والسلب والدمار”.