أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » مراهق يطلق النار على فتيات في إحدى المدارس الأمريكية ثم ينتحر

مراهق يطلق النار على فتيات في إحدى المدارس الأمريكية ثم ينتحر

كشفت صحيفة “بالتيمور صن” الأمريكية عن حادثة مثيرة للجدل في مدرسة “ميلز العليا” ضمن مقاطعة سانت ماري بولاية ماريلاند الأمريكية، عندما أقدم مراهق في الـ17 سنة من عمره باطلاق النار على الطلاب بشكل عشوائي ثم أطلق على نفسه وانتحر في نهاية المطاف.

وقالت الصحيفة أن الطالب المراهق “أوستن رولنز” قد بدأ في إطلاق النار على مجموعة من الفتيات والمدرسات أيضا ما أدى لإصابة أحد الطلاب، ليتدخل أفراد الشرطة المتواجدين في المدرسة وقاموا بجرحه في يده، ليقدم الطالب صاحب الـ17 سنة باطلاق النار على نفسه والانتحار أمام أنظار الجميع.

وشرع المسؤولين عن المنطقة في فتح التحقيق حول الحادثة، خاصة وأن الأمر تكرر كثيرا في العديد من المدارس وقد أسفر عن العديد من الضحايا على غرار مجزرة ولاية فلوريدا التي تعرض فيها 17 طالب للقتل إضافة إلى جرح 25 آخرين، وهو ما عقبته مظاهرات عنيفة في الولايات المتحدة الأمريكية لرفع مستوى الأمن في المدارس وفرض رقابة صارمة على الطلاب والمدرسين والمحيط العام لكل المدارس دون استثناء.

علما أن الرئيس دونالد ترامب قد طالب بتسليح المدرسين لتفادي تكرار هذه الحوادث، إلا أن الأغلبية اعتبرت خرجة ترامب غير مسؤولة تماما وتعبر عن التهور واللامسؤولية مقارنة برئيس دولة كبيرة بحجم الولايات المتحدة الأمريكية.