أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يعتقل عشرات الشبّان النازحين من مدينة عفرين لسوقهم إلى الجبهات

النظام يعتقل عشرات الشبّان النازحين من مدينة عفرين لسوقهم إلى الجبهات

فتحي سليمان – موقع الحل

اعتقلت قوّات النظام عشرات الشبّان من أهالي مدينة عفرين النازحين إلى مناطق سيطرة النظام شمال حلب، واقتادتهم لمراكز التدريب في مدينة حلب.

وقال أحمد أبو كمال (من سكّان مدينة حلب) في حديث لموقع الحل إنه “شاهد سبعة حافلات دخلت إلى مدينة حلب أمس الخميس برفقة الشرطة العسكريّة، فيها عشرات الشبّان من أهالي مدينة عفرين متجهين إلى مراكز التدريب لسوقهم للخدمة الإلزاميّة في جيش النظام”.

وأضاف أبو كمال أن الشبان “تم اعتقالهم غالباً من مدن نبّل والزهراء والقرى المحيطة الخاضعة لسيطرة النظام، والتي كانت وجهة النازحين من مدينة عفرين”.

وتجدر الإشارة إلى أن عشرات الآلاف من أهالي مدينة عفرين نزحوا خلال بدء الجيش الحر بدعم تركي معركة “غصن الزيتون” للسيطرة على المدينة، وكانت وجهة النازحين بالدرجة الأولى مناطق سيطرة النظام شمال حلب.

وكانت قوّات النظام منعت نازحي مدينة عفرين قبل أيام من العودة إلى مدينتهم عقب السيطرة عليها من قبل قوّات “غصن الزيتون”، حيث أطلقت ميليشيات تابعة للنظام الرصاص على قوافل العائدين وأجبرتهم على العودة إلى مناطق النظام.

التدوينة النظام يعتقل عشرات الشبّان النازحين من مدينة عفرين لسوقهم إلى الجبهات ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.

فتحي سليمان – موقع الحل