أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » إنزال أمريكي قرب “البوكمال” و”سوريا الديمقراطية” تستهدف النظام

إنزال أمريكي قرب “البوكمال” و”سوريا الديمقراطية” تستهدف النظام

أكد مصدر عسكري في ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” أمس الخميس إنهم قصفوا مواقع لقوات النظام بدير الزور، مشيرا إلى تنفيذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” عملية إنزال جوي قرب مدينة “البو كمال”.
يأتي ذلك بعد أنباء غير مؤكدة تداولها ناشطون عن غارات جوي لقوات التحالف الدولي ضد النظام في محيط مدينتي “الميادين” و”العشارة” وبلدة “خشام”.

وقال المصدر عسكري إن القوات المتمركزة في معمل غاز “كونوكو” في حقل “الطابية” أطلقت صواريخ باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام بعضها قرب مطار دير الزور.

وأضاف المصدر العسكري أن الميليشيات التي تدعمها واشنطن في إطار الحرب على تنظيم “الدولة الإسلامية” عززت مواقعها في المنطقة تحسبا لأي محاولة تقدم للنظام باتجاه حقول النفط والغاز.

وقال إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي في مناطق سيطرة تنظيم “الدولة” بريف مدينة “البو كمال” يوم أمس، دون أي تفاصيل أخرى.
من جهته، تنظيم “الدولة الإسلامية” نشرا تقريرا مصوراً لعمليات استهداف عناصره بالقناصات والرشاشات الثقيلة مواقع قوات النظام على ضفة الفرات اليمنى (الشامية) قرب “البو كمال” من مواقعهم في بلدة “السوسة” على الضفة اليسرى (الجزيرة).

وقالت حسابات موالية للتنظيم إن عناصره فجروا مفخخة ضد قوات النظام بمحيط “البوكمال”، فيما تستمر المعارك في محيط محطتي “T2″ و”T3” النفطيتين في عمق البادية على الحدود الإدارية مع حمص.

في سياق متصل، قتل 5 عناصر من ميليشيا “لواء فاطميون” الطائفية الأجنبية في هجوم لعناصر تنظيم “الدولة” على نقاطهم في محيط بلدة “الحمدان” قرب مدينة “البوكمال”، مستغلين العواصف الغبارية، وفق الناشط “أمجد الأحمد” من “مرصد الشرقية”.

وأفاد الناشط بأن ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” شنت حملة اعتقالات مساء أمس وصباح اليوم في منطقة “العتيجة” في بلدة “غرانيج” طالت أكثر من 60 شخصا ينتمون لخلايا نائمة تابعة تنظيم “الدولة” بعد اعتراف ثلاثة عناصر بينهم “عراقي” اعتقلوا في وقت سابق لصلتهم بالتنظيم.

وأشار “الأحمد” إلى توجيه “سوريا الديمقراطية” تهمة “التخطيط لهجمات بالتنسيق مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، عقب مقتل عنصرين من الميليشيات المدعومة أمريكيا برصاص مجهولين في بلدة “الجرذي”.