أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة وفن » فضل شاكر: أثق بسعد الحريري لأنه مرجعيتي وابن الشهيد رفيق الحريري

فضل شاكر: أثق بسعد الحريري لأنه مرجعيتي وابن الشهيد رفيق الحريري

عرضت قناة ‹الجديد› اللبنانية حلقتين وثائقيتين عن الفنان المعتزل فضل شاكر وحمل الوثائقي عنوان “حكاية طويلة”، أطل شاكر عبرها مؤكداً براءته من تهمة قتل عناصر من الجيش اللبناني.

كما تحدث شاكر عن حياته داخل مخيم عين الحلوة، وكيف يمضي وقته، مؤكداً أنه يجد صعوبة في أن يعيش بين أربعة جدران، خصوصاً أنه “مظلوم”، كما قال.

كذلك أشار فضل مجدداً إلى أن الفيديو الذي اعتبر ‹دليل› إدانة على قتله عناصر من الجيش اللبناني، مؤكداً إن المقصود بـ”الفطيستين هما عناصر من حزب الله”.

في سياق الحلقة، قال فضل إن الفترة الوحيدة التي شعر فيها بالأمان في لبنان هي في فترة تولي الرئيس الراحل رفيق الحريري رئاسة الحكومة، وأنه غنى “للشهيد رفيق الحريري بعد استشهاده.. وين الي عمر بلد الي تدمر، وين اللي رجع بلدنا أخضر”، وأضاف أنه يثق بسعد الحريري لأنه “مرجعيتي وابن الشهيد رفيق الحريري”.

فيما أكد شاكر أنه عندما حصلت معركة عبرا كان نائما ولا يعرف كيف اندلعت، وأضاف إن “المجنون وحده هو من يحارب ضد الجيش والدولة”، وأنه لا يجيد استخدام السلاح ولم يخضع لأي دورة تدريبية، وان الجميع يتصوّر وهو يحمل السلاح.

الفنان المعتزل فضل شاكر أكد أنه يستعد للعودة إلى الغناء ولن يتعاطى الشأن السياسي، ولكنه لن يغني في لبنان، بل يطمح للعيش بعيداً ولو في الأمازون، وفق قوله. وأضاف أنه “من الصعب” أن يتقبله الناس في لبنان، بعدما “تشوّهت” صورته وتعرض للأذية وجُعل منه ‹ارهابياً› كما قال، وتساءل: “انا أرهبت مين ووين أرهبت”.