أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ترامب يجمد مبالغ قدرها 200 مليون دولار مخصصة لإعادة إعمار مناطق تسيطر عليها وحدات الكردية في سوريا.

ترامب يجمد مبالغ قدرها 200 مليون دولار مخصصة لإعادة إعمار مناطق تسيطر عليها وحدات الكردية في سوريا.

أصدر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قراراً، ينص على تجميد قسم كبير من الدعم المالي الأمريكي المخصص لسوريا، في ظل التصريحات عن نية واشنطن سحب قواتها من سوريا قريباً.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مسؤولين اميركيين قولهم، إن البيت الأبيض يدرس دور الولايات المتحدة في مستقبل سوريا، وإن قرار تجميد المساعدات المذكورة جاء في إطار هذا التقييم، وبالتزامن مع تصريح ترامب حول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي أمر بتجميد مساعدات قدرها 200 مليون دولار مخصصة لإعادة إعمار مناطق تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” الكردية في سوريا.

وأضافت: “وصول مكافحة تنظيم داعش في سوريا إلى طريق مسدود دفع الرئيس الأمريكي لاتخاذ هذا القرار، حيث ذكر المتحدث باسم مجلس الأمن الوطني التابع للبيت الأبيض، ما مفاده أنه “وفقاً لتوجيهات الرئيس ستعيد وزارة الخارجية تقييم مستويات المساعدات الملائمة وأفضل طرق استخدامها والتي تقوم بها بشكل مستمر”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي المُقال “ريكس تيلرسون” تعهد خلال اجتماع التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش بالكويت في شباط الماضي، بتخصيص 200 مليون دولار لإعادة إعمار مناطق سيطر عليها المسلحون الأكراد بدعم من التحالف الدولي.

فيما أعلن “ترامب” الخميس الماضي في خطاب ألقاه أمام عمال صناعيين في أوهايو، أن قوات بلاده “”ستغادر سوريا قريبا جدا، ونترك الأطراف الأخرى تهتم بالأمر”.