أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » حماة: قصف جوي على محطة زيزون الحرارية الخاضعة لسيطرة المعارضة والمعارضة ترد بقصف محطة محردة الحرارية

حماة: قصف جوي على محطة زيزون الحرارية الخاضعة لسيطرة المعارضة والمعارضة ترد بقصف محطة محردة الحرارية

استهدف الطيران الحربي الروسي والمروحي التابع لقوات النظام، اليوم، بعدة غارات بالصواريخ الموجهة والبراميل المتفجرة، قرية الزكاة في ريف حماة الشمالي ومحطة زيزون الحرارية في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، الخاضعتين لسيطرة المعارضة، ما أدى إلى دمار واسع فيهما.

وقال الناشط الإعلامي سعيد الحجي، لموقع الحل، إن “الطيران الروسي استهدف الزكاة بأكثر من خمس غارات، أسفرت عن دمار خمسة منازل على الأقل، في حين التزم السكان منازلهم والملاجئ خشية تكرار القصف وسقوط ضحايا في صفوفهم”.

وأضاف الناشط أن الطيران المروحي ألقى خمسة براميل متفجرة على محطة زيزون الحرارية، والتي أدت أيضاً إلى دمار واسع ببناء المحطة وأضرار أخرى حولها. مبيناً أن المحطة خارجة عن العمل منذ أكثر من عامين، بسبب سيطرة المعارضة عليها واستهدافها بشكل متكرر من قبل الطيران الجوي الروسي والتابع للنظام.

وكانت فصائل المعارضة استهدفت، ليل أمس، بعدة قذائف مدفعية وصاروخية، تجمعات قوات النظام في مدينة محردة والمحطة الحرارية شرقها في ريف حماة الشمالي، أسفرت عن أضرار مادية في المحطة، حسب المصدر.

المصدر: الحل السوري