أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » بالفيديو Video شاهد : التحالف الدولي يبدأ بناء قاعدة عسكرية جديدة له بريف حلب

بالفيديو Video شاهد : التحالف الدولي يبدأ بناء قاعدة عسكرية جديدة له بريف حلب

قالت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء 3 نيسان/أبريل، إن قوات التحالف الدولي شرعت ببناء قاعدة عسكرية جديدة لها بريف حلب الشرقي، في وقت يدور الجدال فيه حول مصير القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا والتي أعلن قبل أيام الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” أنه بصدد سحبها نهائياً قريباً.

وأظهر شريط مصور نشرته إذاعة “فرات اف ام”، عدداً من الآليات العسكرية الامريكية تنتشر في إحدى المناطق قالت إنها قرب مدينة منبج، فيما ذكر ناشطون أن قوات التحالف الدولي بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لها في منطقة (العون) الواقعة في الجهة الشمالية لمدينة منبج، مشيرين إلى أن التحالف الدولي استقدم تعزيزات عسكرية مؤلفة من عشرات الجنود إلى المنطقة.

بدورها ذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن القوات الأمريكية شرعت في توسيع نقطتي مراقبة تقعان في محيط قرية (الدادات) التابعة لمنبج بغرض تحويلهما لقاعدتين عسكريتين.

وأضافت المصادر أن النقطة الأولى تقع إلى الجنوب الشرقي من قرية (الدادات) فيما تقع النقطة الثانية جنوب القرية ذاتها، حيث بدأت القوات الأمريكية نقل العديد من مواد البناء والآليات الثقيلة إلى الموقع المذكور بهدف البدء في بناء القاعدة.

وتبعد النقطة الأولى نحو 8 كلم عن نهر الساجور بالقرب من مناطق سيطرة قوات درع الفرات، فيما تقع النقطة الثانية قرب مزرعة (النعيمية) التي تبعد نحو 4 كلم عن ذات المنطقة وبذلك تكون قاعدة (النعيمية) في حال تم بناؤها أقرب قاعدة أمريكية من مناطق درع الفرات.

وتمتلك الولايات المتحدة حالياً ثلاث نقاط مراقبة في قرى (توخار وحلونجي ودادات) في الشمال الغربي السوري.

وكانت شبكة “CNN” الأمريكية قد ذكرت اليوم الثلاثاء، أن ترامب سيعقد اجتماعاً لمجلس الأمن القومي اليوم لمناقشة خطط الإدارة الأمريكية لمحاربة تنظيم “داعش”، وسيتم الحديث خلاله عن الخطوة التالية لإرسال حوالي ألفي جندي أمريكي وخاصة في المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.