أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » فرنسا ستنشئ قاعدة عسكرية في منطقة منبج خلال الأيام القادمة قرب القاعدة الأمريكية

فرنسا ستنشئ قاعدة عسكرية في منطقة منبج خلال الأيام القادمة قرب القاعدة الأمريكية


دخلت قوات فرنسية الأربعاء، إلى القاعدة العسكرية الأمريكية الواقعة شمال غرب مدينة منبج (80 كم شرق مدينة حلب)، تزامنا مع معلومات عن نية فرنسا إنشاء قاعدة عسكرية لها في المنطقة.

وأفاد مصدر خاص من “مجلس منبج العسكري” لـ “سمارت” أن سيارات عسكرية ترفع العلم الفرنسي دخلت برفقة سيارات تابعة للمجلس إلى القاعدة العسكرية الموجودة في قرية السبت شمال غرب منبج، دون ذكر أعدادها أو عدد العناصر الذين تقلهم.

وكشف مسؤول في التحالف الدولي لـ”سمارت” اليوم، أن فرنسا ستنشئ قاعدة عسكرية في منطقة منبج خلال الأيام القادمة قرب القاعدة الأمريكية الواقعة بين مدينة منبج وقرية عون الدادات التي تتواجد فيها قوات تركية.

وعبرت فرنسا قبل أيام خلال اجتماعها مع مسؤولين في “قوات سوريا الديمقراطية” عن رفضها شن تركيا أي عملية عسكريةضد “وحدات حماية الشعب”الكردية في منبج، بينما اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استقبال فرنسا وفدا من “قسد” عداء لبلاده التي تهدد باقتحام منبج وباقي مناطق سيطرة “الوحدات” الكردية.

وتهدد تركيا باستمرار بشن عملية عسكرية لطرد “وحدات حماية الشعب” الكردية المكون الرئيسي لـ”قسد” من منبج على غرار المعركة التي خاضتها في عفرين بمشاركة الجيش السوري الحر

سمارت




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع