أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » التربية التركية تفرض “امتحان تقييمي” للطلاب السوريين في المدارس التركية

التربية التركية تفرض “امتحان تقييمي” للطلاب السوريين في المدارس التركية

أصدرت وزارة التربية التركية قراراً، ينص على فرض امتحان (تقييمي) للطلاب السوريين الموجودين في المدارس التركية أو المدارس السورية التابعة للحكومة المؤقتة من أجل معرفة مستوى الطلاب السوريين في اللغة التركية.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الامتحان سيشمل الصفوف من الثاني الابتدائي إلى الثالث الثانوي (البكالوريا)

وعممت الوزارة على المدارس في تركيا إجراء الامتحان بتاريخ 21 نيسان الحالي، على أن يشمل الطلبة ابتداءً من الصف الثاني وحتى الثالث الثانوي (البكالوريا).

ويتم الاختبار على أربع مراحل، كما ستأتي خلال الأيام المقبلة لوائح من التربية بأسماء الطلاب المشاركين مع توضيح أرقامهم الامتحانية واسم المدرسة التي سيجري فيها الاختبار، كون البعض قد لا يجري الامتحان في نفس مدرسته إضافة لرقم القاعة، والهدف من هذا الامتحان هو إجراء تقييم لنوعين من الطلاب، أحدهما ممن يتلقى دورات إضافية باللغة التركية في مدرسته، والآخر ممن لا يتلقاها.

وأولت الوزارة اهتمامًا كبيرًا بهذا الامتحان، ووزعت على معظم الطلبة السوريين مسبقًا أوراقًا باللغتين التركية والعربية للإعلان عنه وتسجيل معلومات عن الطالب وولي أمره.

وصدرت تعليمات بمنع تغيب الطالب عن موعد الامتحان والأمر نفسه ينطبق على المراقبين من المعلمين فيه، حيث سيتوجب على الطلاب إرفاق صورة عن بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) مع الطالب عند الذهاب للامتحان.