أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » داعش على بعد بضعة كيلومترات من حقل العمر النفطي !!!

داعش على بعد بضعة كيلومترات من حقل العمر النفطي !!!

واصل تنظيم “داعش” الأربعاء 4 نيسان/أبريل، هجومه على مواقع النظام ومواقع قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي وريف حمص الشرقي واستطاع إحراز تقدم جديد على حساب قوات النظام في المنطقة.

وقالت مصادر ميدانية إن التنظيم استطاع بعد هجوم مباغت، من السيطرة على كتلة دشم لقوات النظام جنوب شرقي محطة الـ T2 بريف حمص الشرقي، حيث بدأ الهجوم بقصف مكثف بالهاون والقذائف الصاروخية تلاه هجوم واسع مكن عناصر التنظيم من السيطرة على الموقع المذكور.

في حين تمكن التنظيم من اعتراض رتل كان في طريقه لمؤازرة قوات النظام في البوكمال، واستحوذ على كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر والوقود إضافة لبعض الآليات العسكرية.

فيما جدد مقاتلو التنظيم البيعة لزعيمهم التنظيم أبو بكر البغدادي، الذي سجل آخر ظهور علني في مايو 2014 بالعراق خلال خطبة إعلان “الخلافة” الشهيرة.

وقال مقاتلو التنظيم في بيان نشروه عبر حسابات تابعة لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “إغاظة للكفار وإرهاباً لهم نجدد بيعتنا لأمير المؤمنين وخليفة المسلمين، الشيخ المجاهد أبي بكر البغدادي الحسيني القرشي حفظه الله”.

وكان التنظيم قد تمكن ليلة أمس من السيطرة على حقل “صيجان” النفطي بريف دير الزور الشرقي، وبات على بعد بضعة كيلومترات من حقل العمر النفطي (أكبر حقل لإنتاج النفط في سوريا) والذي أنشأ التحالف الدولي بداخله قاعدة عسكرية له، بعد سيطرة قسد عليه بشكل كامل في 22 أكتوبر 2017.