أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قسد تعلن حقول دير الزور النفطية منطقة عسكرية وحشود أمريكية تصل المنطقة

قسد تعلن حقول دير الزور النفطية منطقة عسكرية وحشود أمريكية تصل المنطقة

أعلنت قوات سوريا اليمقراطية اليوم السبت 7 نيسان/أبريل، إن حقول النفط بمحافظة دير الزور باتت منطقة عسكرية مغلقة، في ظل الهجوم الذي يشنه داعش على مواقعها ومواقع النظام هناك ووصول حشود أمريكية إلى المنطقة.

وقالت حملة “عاصفة الجزيرة” التي تقودها قسد في منشور عبر صفحتها في فيسبوك: “قوات سوريا الديمقراطية تعلن حقول النفط في محافظة دير الزور منطقة عسكرية مغلقة وذلك بعد وصول أرتال عسكرية ضخمة للجيش الأمريكي إلى المنطقة”.

ياتي ذلك بعد تمكن تنظيم “داعش” من استعادة السيطرة على حقلي “الأزرق والصيجان” النفطيين بريف دير الزور الشمالي، بعد هجوم واسع على مواقع قسد فيهما الأسبوع الفائت إضافة لتمكنه من استعادة مناطق أخرى تابعة للنظام في بادية دير الزور الغربية.

وتحتوي دير الزور على أكبر الحقول النفطية في سوريا وهو حقل العمر، وفيها أيضاً حقل التنك أكبر الحقول بعد العمر، وحقول الورد والتيم والجفرة وكونكو التي باتت فعلياً جميعها تحت نفوذ الولايات المتحدة بعد انتزاعها من داعش من قبل قسد بدعم أمريكي.

وذكر الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) منذ أيام أن بلاده تنوي الانسحاب من سوريا قريباً، قبل أن يعلن حلف شمال الأطلسي أن فوات التحالف الدولي باقية إلى أجل غير مسمى مع القوات الامريكية.