أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » المجرم حسين مرتضى يتوعد بإبادة السوريين قبل مجزرة الكيماوي ؟

المجرم حسين مرتضى يتوعد بإبادة السوريين قبل مجزرة الكيماوي ؟

بث مراسل قناة “العالم” الإيرانية، حسين مرتضى، أمس السبت، مقطع فيدو تنبأ فيه بحدوث “مفاجآت” ستذهل سكان مدينة دوما في الغوطة الشرقية المحاصرة والمقاتلين المتواجدين فيها.

إذ قال مرتضى في الفيديو، “هذه مشاهد حرة مباشرة عم تشوفوها للمعارك والقصف التمهيدي.. بعد ما بلش الاقتحام الكبير.. هي عم يغنجوهم (يدللولهم) هلق شوي”. وتوعد مرتضى بحدوث ما هو “أعظم خلال الساعات القادمة”، وتابع “هي مقبلات حتى ما يتفاجؤوا بيلي رح يشوفوا بعد شوي.. إذا استمرت المعركة في شي رح يشوفوا أول مرة”. وهدد مرتضى أهالي دوما بأنهم لن يجدوا باصات نقل تقلهم إلى الشمال السوري.

ويبدو أن مراسل قناة العالم، صرح بلسان صحفي معلومات من المفترض أن تكون “سرية”، الأمر الذي يؤكد أن قوات نظام كان تتجهز لقصف دوما بالكيماوي رامياً بعرض الحائط الهدنة المزعومة.

 

وهاجمت قوات نظام، مساء أمس السبت مدينة دوما بغاز الكلور ما أدى لمقتل أكثر من 150 شخص جلهم من الأطفال، ورجح الدفاع المدني على “تويتر” ارتفاع عدد الضحايا بسبب تزايد حالات الاختناق، مؤكداً أن طواقمه تواجه صعوبة كبيرة في إجلاء الضحايا؛ بسبب القصف.

واستخدم النظام الكلور وغاز الأعصاب ويعتبر غاز الأعصاب مادة كيميائية تستخدم كـ”سلاح كيماوي” فتاك، يشبه آلية عمل المبيدات الحشرية التي تُصنع من الفوسفات العضوية، وهو أنواع منه السارين والتابون.