أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » اشاعات غير مؤكدة يبثها موقع سوري معارض : معلومات عالية السرية وبالتفاصيل… الأسد يحصّن العاصمة بأحدث دفاعاته الجوية استعدادا لهجوم غربي

اشاعات غير مؤكدة يبثها موقع سوري معارض : معلومات عالية السرية وبالتفاصيل… الأسد يحصّن العاصمة بأحدث دفاعاته الجوية استعدادا لهجوم غربي


قال مصدر مطلع إن قوات الأسد تعمل على تكديس وسائط الدفاع الجوي الحديثة التي تمتلكها بعدما تعززت مخاوفها من ضربة أمريكية أو غربية طالما سوّقت لها روسيا وحذّرت منها.

وتتوالى الأنباء القادمة من كبرى عواصم القرارالعالمي واشنطن لندن وباريس عن تهديد ووعيد بمحاسبة الأسد لاستخدامه السلاح الكيماوي في “دوما” أمس الأول، متجاهلا تحذيرات سابقة صادرة عن تلك العواصم.

وأفاد المصدر لـ”زمان الوصل” بأن نظام الأسد استشعر الخطر القادم من “إسرائيل” أيضا إثر إسقاط الطائرة الإسرائيلية (F16) في شباط فبراير الماضي. وكشف أن النظام قام بما يشبه “التكديس” لوسائط الدفاع الجوي الحديثة التي يمتلكها حول الحزام القريب من العاصمة دمشق لحماية مقر رأس النظام فقط، حيث شكل ما يشبه طوق حول العاصمة.

وأماط المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه، اللثام عن أماكن تعزيز الأسد لوسائط دفاعه الجوي، موضحا أنه حشد 6 طرازات مختلفة من وسائط الدفاع الجوي داخل مطار “المزة” لحماية العاصمة دمشق من جهتها الجنوبية كونها المكان المحتمل لقدوم الصواريخ والطيران الإسرائيلي لضرب العاصمة.

وأبان أن هذه المنظومات داخل المطار هي من الطرازات التالية:
1 -المنظومة بانتسير اس1 (sa-22)
2 -المنظومة بوك ام 2 (sa-17)
3 -المنظومة أوسا (sa-8)
4 -المنظومة ستريلا 10 (sa-13)
5 -المنظومة ايغلا- س المحمولة (sa-24)
6 -كوبرا محمول على الكتف (sa-7)
وأضاف المصدر أن النظام حشد 6 طرازات على سفوح جبل “قاسيون” لحماية العاصمة دمشق من جهتها الشمالية والشمالية الغربية، وهذه الطرازات هي:
1 -المنظومة بانتسير اس1 (sa-22)
2 -المنظومة بوك ام 2 (sa-17)
3 -المنظومة أوسا (sa-8)
4 -المنظومة كفادرات (sa-6)
5 -المنظومة بتشورا (sa-3)
6 -كوبرا محمول على الكتف (sa-7)
وبحسب المصدر أيضا، فإن النظام حشد 6 طرازات في مطار “الديماس” الشراعي لحماية العاصمة من جهتها الغربية والجنوبية الغربية، وهذه الطرازات هي:
1 -المنظومة بوك ام 2 (sa-17)
2 -المنظومة أوسا (sa-8)
3 -المنظومة كفادرات (sa-6)
4 -المنظومة بتشورا (sa-3)
5 -المنظومة ايغلا-1 محمولة على الكتف (sa-16)
6 -المنظومة كوبرا محمول على الكتف (sa-7)
وأوضح المصدر نفسه أن الحشد الرابع لقوات الدفاع الجوي للنظام تم وضعه في محيط مطار دمشق الدولي لحماية العاصمة من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية حيث حشد 7 طرازات متنوعة وهذه الطرازات على هذا الاتجاه وهي:
1 -المنظومة بانتسير اس-1 (sa-22)
2 -المنظومة بوك ام 2 (sa-17)
3 -المنظومة أوسا (sa-8)
4 -المنظومة فولغا (sa-2)
5 -المنظومة بتشورا (sa-3)
6 -المنظومة ستريلا-10 (sa-13)
7 -المنظومة كوبرا محمول على الكتف (sa-7).




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع