أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » روسيا ومصر تستأنفان حركة الطيران من والى القاهرة فقط : استمرار تعليق الرحلات إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ

روسيا ومصر تستأنفان حركة الطيران من والى القاهرة فقط : استمرار تعليق الرحلات إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ

بعد نحو عامين ونصف العام من وقف حركة الطيران بين روسيا ومصر، ينفذ الناقل القومي الروسي “أيروفلوت”، مساء اليوم الأربعاء، أولى رحلاته من موسكو إلى القاهرة، بينما تنطلق أولى رحلات “مصر للطيران” يوم غد الخميس.

وأوضح ناطق باسم “أيروفلوت” لوكالة “نوفوستي” أن أولى الرحلات ستقلع من موسكو إلى القاهرة، وعلى متنها نحو 120 راكبا.

وأشار الناطق إلى أنه منذ فتح باب الحجز، تم بيع نحو 3700 مقعد من موسكو إلى القاهرة، ونفس العدد تقريبا من القاهرة إلى موسكو، لتبلغ نسبة الإشغال بالرحلات الأولى أكثر من 85 %.

وبذلك تستأنف روسيا ومصر حركة الطيران التي ظلت متوقفة منذ تحطم طائرة “أيرباص-321” الروسية في سيناء نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2015، ومقتل 224 شخصاً كانوا موجودين على متنها.

ومن المقرر أن تنفذ “أيروفلوت” ثلاث رحلات أسبوعيا بين العاصمتين في أيام الإثنين والأربعاء والسبت، بالإضافة إلى ثلاث رحلات أخرى لـ”مصر للطيران” في أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

ومع ذلك، لا يتوقع لاعبون في سوق السياحة الروسية أن يؤدي استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة وحدها، إلى طفرة في عدد السياح الروس المتوجهين إلى مصر في ظل استمرار تعليق الرحلات إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ، الوجهتين الرئيسيتين للسياحة الروسية في مصر.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع في مطلع العام الحالي على مرسوم استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى القاهرة فقط، مع الإبقاء على حظر الطيران إلى المنتجعات.

وكان من المنتظر أن تنطلق أولى الرحلات بين موسكو والقاهرة في 20 فبراير/شباط الماضي، لكن تم تأجيل هذا الموعد إلى أبريل/نيسان الجاري.