أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الشرطة الروسية تباشر عملها في دوما

الشرطة الروسية تباشر عملها في دوما

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الشرطة العسكرية الروسية باشرت عملها في مدينة دوما في الغوطة الشرقية اعتبارًا من اليوم، الخميس 12 من نيسان.

وقالت الوزارة في بيانها “خلال الساعات الـ 24 الماضية تم خروج 1521 مسلحًا وعائلاتهم عبر مخيم الوافدين على متن 40 حافلة إلى شمالي محافظة حلب، وعلى طول الطريق تم توفير حمايتهم من قبل الشرطة السورية وتحت إشراف ضباط مركز المصالحة الروسي وممثلين عن الهلال الأحمر السوري”.

وصرح قائد “مركز المصالحة الروسي” في سوريا، اللواء يوري يفتشينكو، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن قوات الأسد بسطت سيطرتها على مدينة دوما، مضيفًا أنه سيتم إدخال وحدات من الشرطة العسكرية الروسية لتتولى الإشراف على مدينة دوما حتى يتم تسليمها للنظام السوري.

جاء ذلك بعد اتفاق الجانب الروسي والنظام السوري مع “جيش الإسلام”، الأحد الماضي، على خروج الأخير من دوما،وذلك بعد ساعات من هجوم كيماوي قتل أكثر من 40 مدنيًا ومئات المصابين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، عن مصدر وصفته بـ “الرسمي” قوله إن الاتفاق تم ويقضي بخروج كامل المختطفين من دوما مقابل خروج فصيل “جيش الإسلام” إلى جرابلس شمالي حلب، خلال 48 ساعة.