أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » علي أكبر ولاياتي يصرح من دمشق : إدلب مدينة سورية مهمة ونحن نأمل بأن تتحرر في القريب العاجل

علي أكبر ولاياتي يصرح من دمشق : إدلب مدينة سورية مهمة ونحن نأمل بأن تتحرر في القريب العاجل

قال مستشار (علي خامنئي) للشؤون الدولية (علي أكبر ولايتي) إنه يأمل أن تقوم قوات نظام الأسد وحلفاؤها “بطرد القوات الأمريكية من شرق سوريا وانتزاع السيطرة على إدلب في شمال غرب البلاد من قبضة مقاتلي المعارضة”، بحسب وكالة (رويترز).

وأضاف (ولايتي) في مؤتمر صحفي بدمشق التي يزورها منذ يومين ”إدلب مدينة سورية مهمة ونحن نأمل بأن تتحرر في القريب العاجل بهمة سوريا ومناضليها. وكذلك شرق الفرات منطقة مهمة للغاية كذلك يحدونا الأمل أن يتم اتخاذ خطوات شاسعة ومهمة فيما بعد في سبيل تحرير هذه المنطقة وطرد الأمريكيين المحتلين من هذه المنطقة“.

وفي وقت سابق أمس (الأربعاء) أظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي قيام (ولايتي) بالتجول في مدن الغوطة الشرقية برفقة ضباط كبار من ميليشيا نظام الأسد، بالتزامن مع عملية تهجير أهالي دوما إثر حملة الإبادة التي شنتها روسيا على الغوطة الشرقية مؤخراً والتي أودت بحياة المئات من المدنيين جلهم أطفال ونساء وكان آخرها استخدام الغازات السامة في دوما من قبل ميليشيات النظام.

وبين الفيديو وجود (ولايتي) في إحدى مدن الغوطة الشرقية وهو يقف إلى جانب ضابط كبير من النظام والذي بدوره كان يشرح لـ (ولايتي) عن الأنفاق التي كان يستخدمها الثوار ضد ميليشيا النظام خلال السنوات الماضية حيث مكّنت الثوار من صد العديد من محاولات اقتحام الغوطة الشرقية.

ووصل (ولايتي) إلى العاصمة السورية دمشق (الثلاثاء) على خلفية الغارات الإسرائيلية على مطار (تيفور) العسكري، والتي أدت لمقتل 7 إيرانيين.