أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » قرعة المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا… كلّ ما تود معرفته

قرعة المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا… كلّ ما تود معرفته

تتجه الأنظار اليوم الجمعة إلى مقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، والتي ستشهد سحب قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بعدما عُرفت هوية المتأهلين.

وتشهد القرعة هذا العام اختلافاً عن النسخ الماضية التي كان يتواجد خلالها فريقان من إسبانيا على أقل تقدير، وذلك بعدما فشل أتلتيكو مدريد في تجاوز دور المجموعات، بينما خرج إشبيلية وبرشلونة من ربع النهائي.

التوقيت وتاريخ المباريات

سيشرف على القرعة سفير نهائي دوري الأبطال، وأسطورة نادي ميلان سابقاً أندريه شيفشينكو، وستبدأ مراسم الحفل عند الساعة 11 بتوقيت غرينتش و2 بتوقيت مكة المكرمة.

وستُجرى مباراتا ذهاب المربع الذهبي يوم الثلاثاء 24 والأربعاء 25 أبريل/ نيسان الجاري، فيما سينتظر الجميع لقاءي العودة يومي 1 و2 مايو/ أيار، مع التنويه إلى أن الفريق الذي يرد اسمه أولاً في سحب القرعة يلعب مباراة الذهاب على أرضه.

الفرق المتأهلة بدوري الأبطال

استطاعت أربعة أندية حجز مقعدٍ لها في نصف النهائي، وعلى رأسها بطل النسختين الماضيتين نادي ريال مدريد، الذي تأهل بصعوبة أمام يوفنتوس في ربع النهائي، بعدما انتصر ذهاباً في تورينو 3-0 قبل أن يخسر على ملعبه في سانتياغو برنابيو بنتيجة 1-3، في لقاءٍ شهد أحداثاً درامية في الوقت المحتسب بدلا عن ضائع حين احتسب الحكم مايكل أوليفر ركلة جزاءٍ أثارت جدلاً واسعاً.

صحيحٌ أن الريال يُعتبر من أبرز المرشحين لحصد اللقب للمرة الثالثة توالياً، إلا أن حظوظ بايرن ميونخ الألماني تبدو كذلك عالية، إذ يمتلك مدرباً خبيراً يدعى يوب هاينكس، والذي ربما لا يمني النفس في مواجهة الميرينغي في هذا الدور، نظراً لقوة الخصم وكذلك العلاقة التي تربطه بالفريق الذي حقق معه لقب دوري الأبطال في السابق موسم 1997-1998.

وكان النادي البافاري قد أطاح بإشبيلية في ربع النهائي بعد الفوز ذهاباً 2-1 والتعادل إياباً في أليانز أرينا بدون أهداف.

من ناحية أخرى فإن الأنظار ستتجه إلى هوية الفريق الذي سيواجهه نادي ليفربول الإنكليزي مع مدربه يورغن كلوب ولاعبه المتألق، المصري محمد صلاح، الذي تفوق على مانشستر سيتي في ربع النهائي وأخرج بيب غوارديولا خالي الوفاض.

وقد يلاقي صلاح فريقه السابق روما الذي برز معه بشكلٍ كبير وكان الباب الذي عبر منه للنجومية، وفي حال حصل ذلك فإن زيارة الأولمبيكو من جديد سيكون له طعمٌ خاص.

بالعودة إلى ذئاب العاصمة، فإن الإنجاز الذي تحقق ببلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ فترة طويلة، وعلى حساب برشلونة بقيادة ليونيل ميسي، سيعطيه دافعاً لمواصلة الحلم وإمكانية الظفر باللقب.

الدوري الأوروبي

ستجرى في اليوم عينه قرعة الدوري الأوروبي، والتي شهدت تأهل كلّ من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ويُعتبر الفريق الأوفر حظاً لحصد اللقب، إلى جانب أرسنال الإنكليزي بقيادة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، إضافة لكلّ من مرسيليا الفرنسي وسالزبورغ النمساوي.