أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تعرف على مضمون القوات الأمريكية التي توجهت نحو شرق المتوسط

تعرف على مضمون القوات الأمريكية التي توجهت نحو شرق المتوسط

أكدت العديد من المصادر الإعلامية الأمريكية والبريطانية، أن قوات أمريكية كبيرة تتجه نحو سوريا في أكبر تحرك عسكري لـ واشنطن منذ حرب العراق في 2003، إذ تم رصد 12 سفينة وقطعة حربية أمريكية في طريقها إلى دمشق حسب صحيفة “التايمز” البريطانية.

وتشمل قائمة السفن المتوجهة نحو الشرق الأوسط حاملة الطائرات العملاقة العاملة بالطاقة النووية “يو إس إس هاري إس ترومان”، والتي تشمل سعتها حمل 90 طائرة، اضافة إلى حاملة الطائرات “ترومان” و5 مدمرات وطرادات أيضا، كلها في طريق نحو سوريا لتنفيذ ضربة عسكرية متوقعة كرد مباشر من أمريكا على الهجمات الكيمياوية التي قام بها النظام السوري في مدينة “دوما”.

وتتواجد قرب البحر الأبيض المتوسط 4 مدمرات أمريكية بالاضافة إلى غواصتين نوويتين، كما تم تسليح حاملة الطائرات “يو إس إس هاري إس ترومان” بصواريخ “سي سبارو” و “آر آي إم – 116” ونظام “فالانكس” الصاروخي، ويبلغ طول حاملة الطائرات 1092 قدما ووزنها يتجاوز 116 ألف طن.

ويصل طول الغواصة النووية الأمريكية “جورجيا” إلى 560 قدما بسرعة 29 ميل في الساعة، كما تدعم صواريخ “توماهوك” وطوربيدات موجهة، اضافة إلى صواريخ “هاربون” المضادة للسفن أيضا، وهو الأمر الذي وصفته صحيفة “التايمز” بأنه أكبر تحرك عسكري أمريكي منذ الحرب العراقية في سنة 2003.