أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » السعودية تجمد حسابات العرعور المصرفية وأبنائه

السعودية تجمد حسابات العرعور المصرفية وأبنائه

قالت مصادر سعودية إن لجنة مكافحة الإرهاب في البنوك السعودية جمدت حساب “الداعية” السوري عدنان العرعور وأبنائه المتهمين بجمع تبرعات، يزعمون أنها تذهب لضحايا الأزمة السورية وذلك بحسب ما ذكرت قناة MBC.

ونقلت القناة عن مصدر قوله: “بعد أيام من تساؤلات الإعلام السعودي حول إطلاق الداعية العرعور حملة غير مرخصة لجمع التبرعات المالية لما يقول إنها ستذهب للشعب السوري، تم إغلاق حساب العرعور البنكي”.

من جانبه أكد الكاتب والمحامي السعودي (عبد الرحمن اللاحم) الذي قام برفع قضية على العرعور، إنه تم صدور حكم بتجميد حساب العرعور المالي في السعودية.

ووصف اللاحم تجميد حساب العرعور بأنه “خطوة بسيطة”، داعيا إلى تطبيق القانون بحقه، في إشارة إلى العقوبات الرادعة التي أعلنت عنها الرياض قبل أشهر، بحق من يروج أو يدعم أو يمول تنظيمات تعتبرها إرهابية.

واعتبر اللاحم أن (العرعور) خرق قوانين السعودية بإعلانه عن جمع التبرعات بصورة علنية، وقال إنه يمارس عملاً خارج تخصصه المهني “حيث قدم للمملكة بتأشيرة (موظف مقاولات) فأين وزارة العمل عنه وهو يمارس عملاً خارجاً عن تخصصه.

وأشار اللاحم إلى أن العرعور مجرد “عمالة سائبة” قانونياً، وقال: “التكييف القانوني للعرعور وفق القرار الوزاري الصادر من وزير الداخلية هو أنه (عمالة سائبة) لماذا تُرك وكفيله دون محاسبة؟”

وكان مدير عام مكافحة الجريمة في وزارة الداخلية السعودية سابقاً الدكتور سلطان العنقري قال إن العقوبات التي يمكن ان يتحملها العرعور هي تقديمه للمحاكمة والسجن ومصادر جميع الاموال.

كما انتقد عضو هيئة الادارة العامة للتوجيه والارشاد في المسجد الحرام سابقا عبدالعزيز الموسي خلال لقاء تلفزيوني دور العرعور في جمع التبرعات وقال: لسنا بحاجة للعرعور أو غيره ليعلمنا الكرم.. العرعور تحول من رجل مناظرات طائفية إلى جامع تبرعات.