أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » “غوغل” تطلق مشروعاً يعلم العرب المهارات الرقمية…خصوصاً الشباب والنساء

“غوغل” تطلق مشروعاً يعلم العرب المهارات الرقمية…خصوصاً الشباب والنساء

أطلقت “غوغل” برنامجاً جديداً لتقديم الدروس عبر الإنترنت يحمل اسم “مهارات من Google”، ويأتي هذا البرنامج، بحسب بيان رسمي من “غوغل”، بهدف “مساعدة الناطقين باللغة العربية، لا سيّما النساء والشباب منهم، على امتلاك المهارات اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم”.

ويوفّر هذا البرنامج دروساً وأدوات وجلسات تدريب مباشرة مجانية، تسعى إلى تنمية المهارات الرقمية لدى الطلاب والمعّلمين والشركات والباحثين عن وظائف.

وستوفّر المنصة المتاحة على الإنترنت أكثر من 100 درس وفيديو توضيحي، تغطي أهم مهارات التسويق الرقمي عبر محرّك البحث ومواقع التواصل والفيديو، إلى جانب مساقات تعلم قواعد التجارة الإلكترونية ومواضيع أخرى.

وأوضح البيان أن 38 في المئة فقط من الشباب العرب يعتقدون بأن التعليم التقليدي يمنحهم المهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل.

و”بحلول عام 2020، من المتوقّع أن تتطلّب وظيفة واحدة من أصل كل 5 وظائف في العالم العربي مهارات رقمية غير متاحة اليوم على نطاق واسع”، تقول “غوغل”.

ويأتي هذا المشروع في محاولة لتصحيح المشاكل التي تعانيها المشاركة الاقتصادية للمرأة العربية، والتي سجّلت أدنى مستوى على صعيد العالم، رغم مساهمة العديد من النساء في الإنجازات التي يحقّقها العالم العربي اليوم.

ويقول البيان إن الهدف من هذا المشروع هو “مساعدة الناطقين باللغة العربية حول العالم على توظيف هذه الأدوات في سوق العمل. كما أننا نتعاون مع الحكومات والجامعات والشركات الخاصة والمؤسسات غير الربحية في مساعدة المزيد من الأفراد على الاستفادة مما تقدّمه شبكة الإنترنت”.