أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » داعش يسيطر على قافلة إغاثية بريف دير الزور وظهور جديد لأبرز قادته في المنطقة

داعش يسيطر على قافلة إغاثية بريف دير الزور وظهور جديد لأبرز قادته في المنطقة

تمكن تنظيم “داعش” قبل يومين من السيطرة على قافلة مواد غذائية كانت في طريقها لمناطق سيطرة النظام السوري بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر ميدانية، إن التنظيم تمكن من محاصرة القافلة وقتل حاميتها من عناصر قوات النظام خلال توجهها إلى مدينة دير الزور عبر طريق “وادي الوعر” في بادية دير الزور الجنوبية حيث استولى عليها بالكامل بما تحويه من مواد غذائية وطبية وغيرها وقد ظهر ذلك في شريط مصور نشرته مصادر موالية للتنظيم في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما عرض الشريط أحد أبرز قادة “داعش” في دير الزور والذي مضى على اختفائه بضعة أشهر دون أية معلومات عنه بعد سيطرة النظام على المدينة، وقد أكدت مصادر ميدانية أن القيادي الذي ظهر في الشريط هو المدعو “محمود الحمد” الملقب بـ ” الديك ” أحد شرعيي و قيادي تنظيم داعش من أبناء قرية السكرية بريف البوكمال و إمام مسجد الروضة في القرية وقد فر من المنطقة إبان سيطرة النظام وقوات قسد عليها واختفى لعدة أشهر قبل أن يعود للظهور اليوم.

الجدير بالذكر أن خال الديك هو أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال و يدعى (عبود محمد الفريح) ومتهم بسرقة منازل المدنيين بينهم عدد من أقربائه.