أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » فواز حجار هاجر لامريكا ومعه خمسين دولار ليؤسس المطعم المفضل لباربرا بوش

فواز حجار هاجر لامريكا ومعه خمسين دولار ليؤسس المطعم المفضل لباربرا بوش

إذا سألت أحدًا في مدينة هيوستن الأمريكية عن أفضل محلات البيتزا، ستكون إجابته محلات “fuzzy” غربي المدينة.

وبحسب ما ترجمته عنب بلدي عن موقع “CNN” الأمريكي، يملك السوري فواز حجار محلات “fuzzy”، التي تعتبرها سيدة أمريكا الأولى سابقًا، باربرا بوش، مكانها المفضل.

في حين لو سألنا فواز عن زبونه المفضل ستكون إجابته، باربرا بوش، التي لولاها ولولا زوجها الرئيس السابق جورج بوش، لما كان حقق نجاحه الآن، بحسب تقرير “CNN” المنشور في 20 من نيسان الحالي.

هاجر حجار من سوريا بمبلغ لا يزيد على 50 دولارًا، وبعد سنوات تعلم صنع البيتزا في شيكاغو، ثم انتقل إلى هيوسن ليحقق حلمه في تأسيس محل لصنع البيتزا.

وخلال ظهور باربرا بوش في برنامج “ديفيد ليترمان” الشهير ذكرت أنه مطعمها المفضل في هيوستن، معتبرة أنه مثال لـ”الحلم الأمريكي”.

كانت الزيارة الأولى للسيدة بوش إلى محل فواز بعد انتهاء الفترة الرئاسية لزوجها وانتقالهما إلى هيوستن، إذ يقع مكتب الرئيس أسفل شارع مطعم فواز، وأعجبت السيدة بوش بقصة كفاحه، عندما حكى لها كيف جاء من دمشق دون نقود كافية في جيبه.

وتعبيرًا عن إعجاب آل بوش بالسيد فواز حجار أرسلوا أصدقاءهم من مشاهير هيوستن، إلى مطعمه.

وتقول زوجة فواز السيدة ريتا حجار إنه “منذ أن ذكرت السيدة بوش اسم مطعم زوجها في برنامج (ليترمان) لم تعد الأمور كما كانت في السابق”.

وتتابع ريتا “تحسن عمل فواز بشكل جنوني بعد أن ذكرته السيدة بوش أنه المحل الأفضل في المدينة، ممتدحة ألوان واجهة المحل الأحمر والأبيض”.

ألقت زيارة آل بوش إلى مطعم فواز ببصماتها على كل شيء داخل المطعم، فأصبحت الصالة الخلفية فيه تحمل اسم الرئيس بوش، إضافة إلى نوع البيتزا الذي تفضله باربرا، وتطلبه في كل زيارة لها، إذ تقول لفواز “أريد من تلك التي صنعتها لي”، فأضافه فواز إلى لائحة الطعام تحت اسم “بيتزا باربرا بوش”.

وبحسب ما ذكرت السيدة ريتا حجار أن زوجها نشر عبر صفحته في “فيس بوك” صورة جمعتهما بالسيد والسيدة بوش، في زيارة للمطعم في 17 من نيسان عام 2015، أي قبل وفاة السيدة بوش تمامًا بثلاث سنوات.

وتعتبر هيوستن أكبر مدن ولاية تكساس الأمريكية التي يعود إليها أصل عائلة بوش.

عنب بلدي