أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ايران: خطة واشنطن لإرسال جيوش عربية إلى سورية ستبوء بالفشل

ايران: خطة واشنطن لإرسال جيوش عربية إلى سورية ستبوء بالفشل

صرح مسؤول رفيع في النظام الإيراني، أن في حال تنفيذ خطة الولايات المتحدة لإرسال جيوش عربية إلى سورية، فأن هذه الخطوة ستؤدي إلى تداعيات خطيرة.

وقال أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي في تصريحات صحفية، إنّ: “وجود جيوش عربية في شمال سورية سيؤدي إلى مواجهة خطيرة مع تركيا”، مشدداً على أن “خطة واشنطن لإرسال جيوش عربية إلى سورية ستبوء بالفشل”.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الدول العربية عليها أن تتولى الدور الأساسي في مكافحة الإرهاب بسورية وأعرب عن رغبته القوية في سحب القوات الأمريكية من الأراضي السورية.

إذ نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادرة مسؤولة في إدارة ترامب أنها تسعى لحشد عسكريين من الدول العربية ليحلوا محل الجنود الأمريكيين في سورية من أجل استقرار الأوضاع شمال شرق البلاد، الأمر الذي أكدته السعودية حيث أعلنت أنها تبحث مع الولايات المتحدة إمكانية إرسال قوات من التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب في سورية.

كذلك دعت الحكومة السعودية يوم أمس الثلاثاء على لسان وزير خارجيتها، عادل الجبير، قطر لإرسال قوات من جيشها إلى سورية إذا كانت لا تريد أن تخسر الدعم العسكري الأمريكي.

من جهةٍ أخرى أكّد المسؤول الرفيع أن الرد الإيراني على قصف إسرائيل لقاعدة “T4” وسط سوريا “أمر حتمي وفقاً لما نقلته مصادر إعلامية.