أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » إيران : حديث عن إمكانية إقالة قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” الذراع الخارجية لإيران.

إيران : حديث عن إمكانية إقالة قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” الذراع الخارجية لإيران.


خلافات داخل الحرس الثوري تتعمق وحديث عن إمكانية إقالة سليماني 

تتردد أنباء متضاربة حول خلافات في أعلى مستويات قيادة الحرس الثوري الجهاز العسكري الأمني الأهم للنظام الإيراني، وسط أنباء عن وجود خلافات عميقة بين القائد العام للحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري من جهة، والجنرال قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” الذراع الخارجية لإيران.

إذ نشرت وكالة أنباء “آريا” مساء الخميس، نبأ يستشف منه أن المرشد الإيراني علي خامنئي ينوي إقالة قاسم سليماني من منصبه، ولكن بعد سويعات حذفت الوكالة هذا الخبر من موقعها على الإنترنت، في حين ذكرت قناة “تهران تايمز” على تلغرام أن المرشد ينوي إقالة “محمد علي جعفري” من قيادة الحرس الثوري وتعيين قاسم سليماني خليفة له.

خلافاً لـ”تهران تايمز” استنتجت وكالة “آريا” للأنباء في تقرير قصير لها أن المرشد الأعلى الإيراني ينوي إقالة قاسم سليماني ودمج فيلق القدس في الحرس الثوري، تضمن التقرير اتهامات مبطنة لقاسم سليماني بالفساد وعدم الشفافية، إضافة إلى تصريحات منسوبة للمرشد الإيراني حول تعيين خليفة لقائد فيلق القدس أو دمج هذا الفيلق في الحرس الثوري.

هذا ويقول الكاتب الصحافي الإيراني ناصر إعتمادي في مقال له على موقع الإذاعة الفرنسية الناطق بالفارسية، أنه يمكن الاستنتاج بأن المرشد الإيراني ضالع في الخلافات في الحرس الثوري الإيراني بشكل سري.




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع