أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » شهر نيسان في المانيا يسجل رقم قياسي : نيسان الأدفأ منذ عام 1881 والاكثر سطوعا للشمس

شهر نيسان في المانيا يسجل رقم قياسي : نيسان الأدفأ منذ عام 1881 والاكثر سطوعا للشمس

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية في ألمانيا إن نيسان/أبريل 2018 يمكن أن يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة، لكنهم أكدوا أن ذلك لم يحدث بعد لانخفاض الحرارة في الوقت الحالي بعدما كانت تجاوزت المستوى المتوسط خلال الأيام الماضية.

وأوضح الخبراء أنه في حال انتهى الشهر الآن، فإنه سيكون قد سجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة في مثل هذا الشهر منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في عام 1881.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال جيرهارد لوكس، المتحدث الصحفي باسم الهيئة، إن متوسط درجات الحرارة في ألمانيا وصل بحلول الثاني والعشرين من نيسان/أبريل الجاري إلى 12 درجة، بزيادة بمقدار نحو خمس درجات مقارنة بالمتوسط العام للدرجات الحرارة في مثل هذا الشهر والمستمر على مدار سنوات عند 3ر7 درجات ” وهذا مقدار كبير”.

وكان أدفئ شهر أبريل شهدته ألمانيا في 2009 عندما وصل متوسط درجة الحرارة فيه إلى 8ر11 درجة، فيما وصل هذا المتوسط في 2011 إلى 6ر11 درجة وفي 2007 إلى 5ر11 درجة، واشارت توقعات الهيئة إلى أن متوسط الحرارة في الشهر الحالي سيكون متقدما بقدر بعيد.

في المقابل، كانت أدنى ثلاث مستويات لمتوسط درجات الحرارة في نيسان/أبريل، قد تم تسجيلها في الأعوام 1917 و1929 و1903، حيث انخفض هذا المتوسط بشكل كبير عن خمس درجات.

ولم تسجل درجات الحرارة في الشهر الحالي رقما قياسيا على أساس درجات الحرارة اليومية، ووصلت أعلى درجة إلى 4ر30 درجة أمس الأحد في مدينة اولسباخ، وكانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في نيسان/أبريل في عام 2012 عندما وصلت إلى 9ر32 درجة.

غير أن الشهر حقق رقما قياسيا بالنسبة لساعات سطوع الشمس، إذ وصل عدد هذه الساعات إلى 2ر171 ساعة حتى الآن بارتفاع بنسبة 10% مقارنة بمتوسط عددها.

المصدر: د. ب. أ.

حقق رقما قياسيا بالنسبة لساعات سطوع الشمس بارتفاع بنسبة 10% مقارنة بمتوسط عددها