أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » ما سر زيارة رئيس أركان الجيش التركي لعبد الله غول ولم رفض اردوغان التعليق؟!

ما سر زيارة رئيس أركان الجيش التركي لعبد الله غول ولم رفض اردوغان التعليق؟!

يتواصل الحديث في وسائل الاعلام حول قضية انسحاب الرئيس التركي السابق عبد الله غول، من الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، الحدث يترك اثره في الوسط الإعلامي والسياسي بـ تركيا، لاسيما وأن الأمر يدور حول تهديدات من قبل الرئيس طيب رجب أردوغان قد تلقاها غول للانسحاب من منافسته في الرئاسة حسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

و قال الرئيس التركي السابق عبد الله غول قبل أيام، أنه قرر عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة يوم 24 يونيو القادم، وذلك بعد تنفيذه لنصيحة رئيس هيئة الأركان التركي خلوصي أكار، والذي زاره في منتصف الليل إلى بيته ليطلب منه الإنسحاب وعدم المغامرة بالترشح ضد أردوغان.

وتلقى غول اتصالا من المتحدث باسم القصر الرئاسي إبراهيم كالن، ليلة 25 أبريل الماضي، أخبره بأنه سيأتي لزيارته برفقة ضيف، وهبطت طائرة هيلوكبتر في حديقة قصر غول في إسطنبول ليفاجأ بقائد أركان الجيش يترجل منها مع كالن، هذا الأخير نصحه بعدم الترشح للانتخابات ضد أردوغان، وهو ما أقنع غول وجعله يخرج لوسائل الإعلام ويؤكد انسحابه من الترشح بشكل رسمي.

ورفض أردوغان الحديث عن تفاصيل هذه القضية، حيث وقال: “دعوني لا أتحدث في هذا الموضوع، لست بحاجة إلى الإدلاء بأي تصريح بشأن هذه القضية، وأظن الجميع يعرف جيدا ما الذي يجري”.