أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » باكستان تسجل أعلى درجة حرارة على الأرض في أبريل

باكستان تسجل أعلى درجة حرارة على الأرض في أبريل

وصلت درجة الحرارة في باكستان إلى 50 درجة مئوية في شهر أبريل (نسيان) الفائت، لتسجل أعلى درجة حرارة شهدتها الأرض في هذا الشهر بالتحديد.
وتم تسجيل درجة الحرارة المرتفعة هذه في منطقة نواب شاه بمقاطعة السند بجنوب شرقي البلاد يوم 30 أبريل، وفقا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
وأفاد خبير الطقس كريستوفر بيرت لصحيفة «واشنطن بوست»، أن درجة الحرارة هذه هي الأعلى في التاريخ بشهر أبريل، حيث إنه لم تشهد أي منطقة في العالم من قبل ارتفاعا مماثلا لدرجات الحرارة في هذه الفترة من السنة.
وأوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: «تستمر الأجواء الحارة في بعض المناطق في باكستان حتى الآن، وكانت هذه الموجة غير الاعتيادية قد بدأت في شهر مارس (آذار) لتبلغ أعلى معدلاتها في شهر أبريل».
وتابعت: «عادة، تتراوح معدلات درجات الحرارة في باكستان خلال أبريل بين 18 و29 درجة مئوية. والارتفاع المخيف في هذه المعدلات ينذر بضرورة التحرك السريع لمعرفة الأسباب».
وأعلنت صحيفة «فجر» الباكستانية أن عشرات الأشخاص تضرروا بشكل كبير من ضربة الشمس في نواب شاه الأسبوع الفائت، والتي أسفر عنها حالات إغماء. كما سجل تعرض بعض المواطنين لنوبات قلبية.

المصدر: الشرق الأوسط