أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ديرالزور: إطلاق نار بين عناصر النظام على خلفية تقسيم المسروقات التي قاموا بتعفيشها يخلف قتلى بينهم

ديرالزور: إطلاق نار بين عناصر النظام على خلفية تقسيم المسروقات التي قاموا بتعفيشها يخلف قتلى بينهم

نشب شجار بين عناصر من القوات الموالية للنظام بديرالزور، مساء أمس، نجم عنه قتيل وجرحى ضمنهم مدنيين في حي الجورة بديرالزور.

وقال حارث خليفة (من سكان حي الجورة) لموقع الحل، إن “شجارا حصل بين عناصر ما يسمى بأمن الفرقة الرابعة الموالي لقوات النظام بداخل الحي، تطور إلى إطلاق نار فيما بينهم، وذلك على خلفية تقسيم المسروقات التي قاموا بتعفيشها من أحياء المدينة الأخرى، ما أدى لمقتل أحدهم وجرح 9 آخرين، ضمنهم ثلاثة مدنيين كانوا على مقربة من المكان” .

وأردف المصدر، أن “دوريات مشتركة من قوات الجيش والأمن العسكري، سارعت إلى مكان الحادثة، حيث قاموا بفك النزاع بين الطرفين” ، على حد قوله.

إلى ذلك، قامت قوات النظام بإنشاء عدة حواجز بداخل الحي، تجنباً لأي ردة فعل محتملة، كما منعوا المدنيين المتواجدين بالقرب من مكان الحادثة الخروج من منازلهم، حتى الصباح، وفق المصدر.

وفي سياق مختلف، قُتل رجل وامرأة بانفجار لغم أرضي بهم من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في مدينة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، بحسب المصدر ذاته.

المصدر: الحل السوري حمزة فراتي