أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » ليبرمان: بشار الأسد مجرم حرب لكن لا بديل له حالياً

ليبرمان: بشار الأسد مجرم حرب لكن لا بديل له حالياً

أثارت تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي، أفيغدور ليبرلمان ضجة اعلامية في وسائل الإعلام العربية والعالمية، وذلك بعدما قال أن بشار الأسد هو الشخص المناسب لـ سوريا في الوقت الراهن، وحمل مسؤولية ما تمر به إسرائيل إلى النبي موسى عليه السلام.

وقال ليبرمان أن بشار الأسد مجرم حرب ولكن لا بديل له في الوقت الحالي لـ سوريا، كما أكد أن اسرائيل لن تتدخل في شؤون سوريا الداخلية إلا أن ستمنع المحاولات الإيرانية لاستخدام دمشق كوسيلة و”جسر” لضرب مصالح اسرائيل في المنطقة.

وأثار الوزير الإسرائيلي الجدل، عندما حمل النبي موسى عليه السلام مسؤولية الظروف الصعبة التي تمر بها اسرائيل على حد قوله، إذ أكد أنه لم يحسن اختيار الموقع الاستراتيجي المناسب ليأتي بالشعب الاسرائيلي من أجل الاستقرار، وكان عليه التوجد إلى حدود إيطاليا أو سويسرا لتجنب كل الصراعات الحالية التي دخلت فيها إسرائيل.

وأشاد ليبرمان بالعلاقات الاسرائيلية الروسية، وقال أن حكومته لم تقم بأي ردة فعل سيئة تجاه موسكو عندما قامت الدول الغربية بمقاطعتها وطرد ديبلوماسيها من أراضيهم على خلفية قضية تسميم الجاسوس سكريبال، ولكنه دعا روسيا لحماية المصالح الاسرائيلية في سوريا بشكل خاص.