أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الطائرات العراقية تقصف مواقع داعش في سورية

الطائرات العراقية تقصف مواقع داعش في سورية

الطائرات العراقية تقصف مواقع داعش في سورية 

أعلنت الحكومة العراقية صباح اليوم الأحد 6 مايو/أيار، أن القوة الجوية العراقية نفذت ضربة ضد مواقع قيادات داعش في منطقة الدشيشة شمال شرقي سورية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، إذ قال :”أمر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي، أبطال القوة الجوية العراقية يوجهون ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الإرهاب الداعشية جنوب الدشيشة داخل الأراضي السورية”.

من جهته، أوضح الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، أن الضربة الجوية التي سددتها مروحيات القوة الجوية العراقية، كانت موفقة، ودمرت الهدف بشكل تام، مبينا “أن الهدف عبارة عن مقر يوجد فيه قيادات من عصابات “داعش” الإرهابية، في جنوب منطقة الدشيشة داخل الأراضي السورية”.

وأفاد رسول، بمقتل عدد من قيادات “داعش” في المقر الذي تم تدميره، وأشار إلى أن “الضربات التي ننفذها بأمر من القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، على داعش في الأراضي السورية، تقع شرق نهر الفرات، وهذه العصابات الإرهابية تهدد القطاعات الأمنية العراقية، وأمن وسلامة العراق، لهذا نستهدفها ويجب أن نقضي عليها”.