أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » أردوغان: تركيا ستشنّ عمليات عسكرية جديدة لمكافحة التنظيمات الإرهابية

أردوغان: تركيا ستشنّ عمليات عسكرية جديدة لمكافحة التنظيمات الإرهابية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أنه سيواصل “مكافحة التنظيمات الإرهابية” داخل تركيا وخارجها، في حال انتخابه رئيساً للبلاد في الانتخابات الرئاسية والتشريعية المبكرة، المقررة في 24 حزيران/يونيو المقبل، وأن بلاده ستشنّ عمليات عسكرية جديدة لم يحدد مكانها، مشدداً على أن الهدف هو “القضاء على كل المنظمات الإرهابية التي تهاجمنا والإلقاء بها في مزبلة التاريخ”.

وقال الرئيس التركي، في بيان حزب “العدالة والتنمية” الانتخابي، أمام المؤتمر العام لفرع الحزب في إسطنبول، “ما دمت على قيد الحياة، لن أتوانى لحظة عن تضييق الخناق على الإرهابيين”، مضيفاً أن “تركيا سوف تنفذ في المرحلة المقبلة عمليات عسكرية جديدة، على غرار درع الفرات وغصن الزيتون، لتطهير حدودها من المنظمات الإرهابية”.

وفي هذا الإطار، قال أردوغان أيضاً: “عملياتنا مستمرة حتى القضاء على آخر إرهابي في عين العرب والحسكة (في سورية) وسنجار وقنديل (في العراق)”، مشدداً على أن “حماية سيادة تركيا وأمنها القومي ومصالحها” ستبقى على رأس أولوياته في المرحة المقبلة.

إلى ذلك، لفت أردوغان إلى أن “النظام الرئاسي الجديد سيشكل دفعة لاقتصادنا، من خلال سرعة اتخاذ القرارات، والإدارة الفعالة، ومأسسة السياسة الديمقراطية”، متعهداً أن يبقى حزب العدالة والتنمية في المستقبل “على نهج مساندة الديمقراطية والحرية والعدالة، كما فعل منذ انطلاق مسيرته”.

كما تعهد الرئيس التركي، في معرض كشفه الخطوط العريضة لبرنامجه، استمرار بلاده في مواصلة إنتاج أسلحتها المحلية لتكون “قوة عالمية”، مشدداً على أن الهدف الرئيسي هو “الوصول إلى أنظمة دفاعية محلية تماماً”.

اقتصادياً أيضاً، تعهد أردوغان بـ”خفض أسعار الفائدة والتضخم والعجز في الحساب الجاري”. كما أكد أن تركيا “لم تتخلّ عن هدفها في الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي”.