أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون خليجية » متفوقة على أمريكا وكندا وألمانيا…الامارات أفضل بلد للعيش في العالم حسب رأي الشباب العربي

متفوقة على أمريكا وكندا وألمانيا…الامارات أفضل بلد للعيش في العالم حسب رأي الشباب العربي

تصدرت دولة الامارات للمرة السابعة على التوالي قائمة أفضل بلد للعيش في العالم، متفوقة بذلك على بلدان عالمية كبيرة وعريقة على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا.

واحتلت الامارات المرتبة الأولى كأفضل بلد للعيش في العالم حسب مأ أظهرته نتائج استطلاع رأي الشباب العربي للسنة الـ 10 على التوالي تحت عنوان “عقد من الآمال والمخاوف”.

وتصدرت الإمارات نتائج البلدان التي يريد الشباب العربي أن تحذو دولهم حذوها للسنة السابعة على التوالي، بنسبة وصلت إلى 36٪، حيث اعتبر الشباب العربي، الأمن والأمان وارتفاع مستوى الرواتب، وفرص العمل الواعدة أهم السمات التي ارتبطت بدولة الإمارات.

وللسنة الثانية اختار الشباب العربي، الإمارات أبرز حليف لدولهم في المنطقة بنسبة وصلت إلى 37 %، وتصدرت الإمارات والسعودية المراتب الأولى والثانية منذ 2012.

ووفقاً للاستطلاع، اعتبر الشباب العربي أن الأمير محمد بن سلمان أكثر قائد سيؤثر على مستقبل المنطقة، فيما جاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في المرتبة الثالثة 

وخلص الاستطلاع إلى أن هزيمة المنظمات الإرهابية وتوفير وظائف جديدة وإصلاح نظام التعليم إضافة إلى تضييق الخناق على الفساد الحكومي أهم أولويات الشباب للسنوات المقبلة.