أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » “مكافحة الإرهاب” ترفع الحجز عن أموال رجل الأعمال السوري موفق أحمد القداح وثلاثة آخرين

“مكافحة الإرهاب” ترفع الحجز عن أموال رجل الأعمال السوري موفق أحمد القداح وثلاثة آخرين

أصدرت “هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب” في سوريا قرارًا بحذف أسماء رجال أعمال سوريين من قائمة الإرهاب ورفع الحجز عن أموالهم.

وبحسب قرار صادر عن “لجنة تجميد أموال الشخصيات والكيانات”، نشره موقع “الاقتصادي” أمس، الخميس 10 أيار، تقرر رفع الحجز عن أربعة رجال أعمال إضافة إلى البنك العربي- الأردن.

ورجال الأعمال الذين تم رفع الحجز عن أموالهم هم موفق أحمد القداح ورجب موسى مشمش ومحمد تيسير عبد الرزاق الخطيب وجهاد عبد الرزاق الخطيب.

ويعتبر القداح من أبرز رجال الأعمال السوريين، ويرأس مجموعة “موفق القداح التجارية” في الإمارات العربية المتحدة.

ويملك ابن درعا البلد أكثر من 50 شركة تغطي نشاطاتها أكثر من ثمانين دولة، شملت قطاعات تجارية وصناعية وعقارية، ويملك 14 برجًا في الإمارات.

وورد اسمه في قائمة “أثرياء العرب” التي تصدرها مجلة أرابيان بزنس أكثر من مرة، وفي قائمة أقوى 100 عربي للعام 2014، وحجز على أمواله في 2014 بتهمة تمويل الإرهاب.

في حين يمتلك تيسير الخطيب مشروعًا للنقل البري، بحسب الاقتصادي، يضم سيارات شاحنة ومبردة وسياحية في محافظة ريف دمشق.

بينما برز اسم رجل الأعمال رجب مشمش في 2007 عندما وقع عقدًا مع “مجلس مدينة درعا” لتنفيذ مشروع استثماري بكلفة تصل لأكثر من 40 مليون دولار.

وتضم القائمة المحدثة للإرهاب في سوريا، نحو 624 اسمًا لأشخاص من جنسيات مختلفة، إضافة إلى 106 منظمات وكيانات وجمعيات ووكالات في العديد من الدول.