أخبار عاجلة
الرئيسية » كتاباتكم » خيراً تفعل شراً تلقى : مقالات خفيفة ظريفة لطيفة مع مشعل السديري

خيراً تفعل شراً تلقى : مقالات خفيفة ظريفة لطيفة مع مشعل السديري

ذكر عن «الفخر الرازي» أنه دخل بلدة، فاجتمع الناس حوله، وساروا خلفه، ولم يبقَ أحد سمع بمقدمه إلاّ أتاه.
فلقي رجل امرأة عجوزاً في البلد، لم تخرج مع أولئك، فقال لها: الفخر في البلد ولم تخرجي إليه؟!، فقالت: ومن الفخر؟!، فقال: هذا الذي أقام على وجود الله ألف دليل!
فقالت: أعوذ بالله! والله لولا الشك ملأ قلبه، لما طلب لله ألف دليل.
فأخبر الفخر الرازي بقول المرأة، فقال: اللهم إيماناً كإيمان العجائز – انتهى
وأنا بدوري أقول: اللهم فعلاً.
>>
أسعدني ما قرأته من تداول مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً ظهر خلاله شخص كوري يعيش بمملكة البحرين، وعلى رغم ثرائه الفاحش فقد اعتاد النزول إلى شوارع منطقته فجر كل يوم لتنظيفها وتخليصها من القمامة.
والمقيم الكوري هو أحد رجال الأعمال المستثمرين المهمين بالبحرين، وهو يمتلك الملايين، وعلى الرغم من ذلك يزاول هذه الهواية منذ 11 عاماً، حتى أن البعض كان يظنه عامل نظافة، في حين أشار بعض الشباب بالمقطع إلى أن هذا الرجل يعتبرونه قيمة، حيث يتعلمون منه التواضع والبساطة ونشر ثقافة النظافة.
وقال الكوري ويدعى «YO»، إنه اعتاد هذا الأمر كونه أمراً صحياً، وأن وجود القمامة بالشوارع عامل مساعد على انتشار الأمراض، مشيراً إلى أنه يلقب نفسه بـ«رئيس جمع القمامة» – انتهى
وبقدر ما أسعدني ذلك، بقدر ما أتعسني ما قرأته في هذا الخبر:
يواجه رجل أميركي يبلغ من العمر 90 عاماً، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 60 يوماً وغرامة 500 دولار لقيامه بإطعام مشردين؛ ما يتعارض مع قانون في ولاية فلوريدا يمنع توزيع الطعام في الأماكن العامة.
وكانت الشرطة ألغت القبض على «آرنولد أبوت» أثناء توزيعه وجبات غذائية على مشردين موجودين في إحدى الحدائق العامة بمدينة فورت لاودردال بالولاية – انتهى
حقاً: خيراً تفعل شراً تلقى
>>
الكثير من الناس يبتهلون إلى الله، لكن بعضهم يتمنون في أعماقهم ألا يكون مجموع: 2+2=4 (!!)
>>
رأى رجال الإطفاء صاحب المنزل يدخل وسط لهيب النار مسرعاً، ثم يخرج ويكرر ذلك، فقال له الإطفائي: احترس يا رجل حتى لا تحترق، أجاب الرجل: حماتي تلتهمهما النار، فقال الإطفائي: اتركها تحترق.
وما عرف رجل الإطفاء، أن الرجل يدخل ويخرج لكي يقلبها حتى تستوي.
«لا حول الله»، يعني لازم تكون «Well done»؟!

المصدر: الشرق الأوسط



تنويه : ماينشر على صفحة كتاباتكم تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع