أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » مشروب كحولي ألماني يحمل علم السعودية يثير الغضب

مشروب كحولي ألماني يحمل علم السعودية يثير الغضب

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لمشروب كحولي ألماني يحمل علم السعودية على أغطيته.

وذلك تزامناً مع اقتراب بطولة كأس العالم لكرة القدم المنتظرة في روسيا، إذ بدأت الشركة الألمانية بإنتاج مشروب البيرة في قوارير تحمل أعلام الدول الاثنتين والثلاثين المشاركة، ومن بينها السعودية.

إلا أن طباعة علم السعودية الذي يحمل عبارة التوحيد على مشروب كحولي أثارت استفزاز كثير من المسلمين، لتناقض الأمرين.

واختلفت وجهات نظر رواد الإنترنت في تأويل الحادثة، فهناك من اعتبر الأمر نوعاً من امتداد الانفتاح الذي بدأت به السعودية، وأنه تم بمباركة الدولة، في حين ناصر آخرون السلطات، فيما عبّر آخرون عن سخريتهم من الأمر.

من ناحيتها أصدرت السفارة السعودية في ألمانيا بياناً قالت فيه إنها تتواصل مع الخارجية الألمانية والجهات المختصة لإيقاف إنتاج المشروب الذي يحمل علم البلاد، واستنكرت السفارة “وضع علم السعودية الذي يحتوي على كلمة التوحيد، الأمر الذي يشكّل مساساً بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم المملكة واستفزازاً لمشاعر المسلمين”.

من ناحيتها أصدرت الشركة الألمانية بياناً اعتذرت فيه إلى المسلمين، أوضحت أنها لا تملك أية نية للتعرض للدين أو السياسة، وأن ما حدث كان بدون قصد.

وأضافت أنها لم تكن على علم بأن الكلام المكتوب على العلم له بعد ديني.

ونشرت الشركة بياناً ثانياً على حسابها على “فيسبوك” في وقت لاحق، بعد أن حذفت البيان الأول، لأن التعليقات عليه خرجت عن حرية التعبير، ووصلت إلى حد التجريح، بحسب وصفها، وكررت الشركة اعتذارها.