أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » سوق رمضاني في تورونتو على غرار سوق عيد الميلاد

سوق رمضاني في تورونتو على غرار سوق عيد الميلاد

مع اقتراب شهر رمضان، أنشأ مسلمون في تورونتو بكندا سوقاً خاصاً به، على غرار سوق عيد الميلاد، حيث تستضيف المدوّنة صدف وين سوقاً رمضانياً نهاية هذا الأسبوع في ميسيساوغا.

وكانت وين تنظم مناسبة لاستقبال رمضان مرة كل سنة في متجرها الصغير، وخططت لتوسيع الأمر ليصل إلى جمهور أكبر، ففكرت أنها قد تحصل على مساعدة من تجار آخرين للمشاركة في سوق صغير، لكنها تفاجأت بأن حوالي 50 تاجراً طلبوا المشاركة.

وتم شراء جميع تذاكر المناسبة التي بلغ عددها ألفين، فيما تستعد الأم الشابة لاستقبال أكبر حدث رمضاني نظمته في حياتها.

وقالت وين لموقع “تورونتو ستار”: “لأقول الحقيقة كانت رؤيتي دائماً لتنظيم شيء مشابه لسوق الميلاد في تورونتو، بحيث يكون شيئاً نتشوق له، ونتشاركه ليس فقط مع المجتمع الإسلامي، وإنما مع جميع جيراننا في المجتمع الكندي ليأتوا ويشاركونا الاحتفال برمضان”.

ويتيح السوق للزائرين بالتسوق من العلامات التجارية الإسلامية، والاشتراك في ورشات مهن يدوية، والمشاركة في ألعاب خيرية، وهناك غرفة مخصصة للصلاة، وأماكن لباعة الطعام، وموزعي النقانق المجانية من قبل شركة ترعى الحدث.

وعبّرت وين عن رغبتها في أن تكون هذه مناسبة ممتعة للبدء بشهر رمضان، وقالت: “أعرف أننا نحب التركيز على الزينة والهدايا في رمضان، لكنه حقاً أمر يتعلق بالعائلة واجتماع الجميع مع بعضهم”، حيث أرادت التركيز على هذا الجانب الروحاني والخيري، وكيف يمكن تعليم الأطفال عن هذه الأمور في كندا، وتحدثت عن تشوقها لتنظيم هذه الفعالية في السنة التالية على نطاق أوسع.