أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » ليبيا تسلم مصر رفات الأقباط ضحايا مذبحة سرت

ليبيا تسلم مصر رفات الأقباط ضحايا مذبحة سرت

كشف المسؤول بفرع الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية في مصراته التابع لحكومة الوفاق، خليفة البي، عن تسلم السلطات المصرية جثامين 21 مصرياً من الأقباط من ضحايا مذبحة سرت، اليوم الاثنين.

وقال البي “إن فرع الإدارة نفذ أوامر مكتب النائب العام الليبي، بتسليم رفات الأقباط الذين سقطوا في مذبحة سرت لوفد مصري مكون من ممثلين عن مكتب النائب العام المصري، وشخصيات أخرى من السلطة المصرية وصلوا على متن طائرة إلى مطار مصراته اليوم”.

وأوضح أن مكتب النائب العام ووزارة الخارجية الليبية أشرفا على عملية التسليم، اليوم الاثنين، حيث نقلت الجثامين إلى الأراضي المصرية على متن طائرة ليبية.

وسبق لتنظيم “داعش” الإرهابي أن نشر، مطلع إبريل/نيسان 2015، فيديو يظهر عملية ذبح 21 قبطياً مصرياً على ساحل مدينة سرت التي اتخذها التنظيم عاصمة له، قبل أن تقتحمها قوات “البنيان المرصوص”، وتطرده منها في العام التالي.

وكشف المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن العثور على المقبرة الجماعية التي تضم رفات الأقباط ضحايا المذبحة جنوب مدينة سرت، بعد إلقاء القبض في سبتمبر/أيلول 2017 على منفذ ومصور المذبحة.

وفي الثلاثين من سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الصديق الصور، رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي، في مؤتمر صحافي، أن “التحقيقات مع عناصر داعش بمن فيهم مصور ومنفذ الجريمة، أسفرت عن الكشف عن مكان الجريمة التي وقعت خلف فندق المهاري في سرت”، مؤكدا أن مكتب النائب العام تواصل مع السلطات المصرية بعد تعرفه على مكان المقبرة التي تضم رفاة ضحايا المذبحة.

المصدر: العربي الجديد – طرابلس – أسامة علي