أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » تحقيق مولر في التدخل الروسي: مذكرة استدعاء بحق مساعد آخر لمستشار ترامب

تحقيق مولر في التدخل الروسي: مذكرة استدعاء بحق مساعد آخر لمستشار ترامب

أصدر روبرت مولر، المحقق الأميركي الخاص في ملف التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية، مذكرة استدعاء بحق مساعد رئيسي لـ روجر ستون الذي عمل مستشاراً للرئيس دونالد ترامب لفترة طويلة، بحسب ما قال مصدران مطلعان، لـ”رويترز”.

وتُعد هذه أحدث إشارة إلى أنّ تحقيق مولر في التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016، بدأ يركّز بشكل متزايد على ستون.

وصدرت المذكرة بحق جون كاكانيس (30 عاماً)، الذي عمل سائقاً ومحاسباً وعاملاً عند ستون.

وقال مصدر مطلع، لـ”رويترز”، إنّ كاكانيس خضع لاستجواب مقتضب من مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي” بشأن التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات، وبشأن موقع “ويكيليكس” ومؤسسه جوليان أسانج.

وأضاف أنّ مولر لم يحدد بعد موعداً لمثول كاكانيس أمام هيئة محلفين كبرى. ولم يرد مايكل بيكر، محامي كاكانيس، على طلبات متعددة للتعليق لـ”رويترز”، في حين رفض مكتب مولر التعليق.

وفي بيان عبر البريد الإلكتروني إلى “رويترز”، اليوم الجمعة، قال ستون إنّه يعتقد أنّ تدقيق مولر في أنشطته نابع من “مفاهيم خاطئة وسوء فهم” ناجم عن تغطية وسائل الإعلام، وإنّه في النهاية ستتم تبرئة ساحته من ارتكاب أي مخالفات.

وكان موقع “ذا ديلي بيست” الأميركي، قد كشف، في تقرير حصري، في مارس/آذار الماضي، أنّ مولر ينظر في ملف القرصان الإلكتروني “غوتشيفر2.0″، الذي تواصل مع ستون.

و”غوتشيفر2.0″، أو المعروف بلقب “الهاكر الوحيد”، والذي قام بتزويد موقع “ويكيليكس” برسائل إلكترونية مسروقة من اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، والمرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون، كان في الواقع ضابطاً في مديرية الاستخبارات العسكرية الروسية “GRU”، بحسب ما كشف الموقع.