أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أنباء عن اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب دمشق : روسيا اليوم تؤكد ووكالة سانا تنفي !!!

أنباء عن اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب دمشق : روسيا اليوم تؤكد ووكالة سانا تنفي !!!

تضاربت الأنباء حول التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت في مخيم اليرموك، جنوبي دمشق، بين النظام السوري و”داعش” الإرهابي؛ فبينما نقلت وسائل إعلام روسية، عن مصادرها في دمشق، أن وقفاً لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ ظهر اليوم، نفت وكالة “سانا”، التابعة للنظام، التوصل إلى أي اتفاق.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن اتفاقاً على وقف إطلاق النار تم التوصل إليه، بين قوات النظام السوري و”داعش”، في الحجر الأسود ومخيم اليرموك، ودخل حيز التنفيذ منذ ظهر اليوم، على أن ينتهي عند الساعة الخامسة فجر الغد، ويتم بعدها بدء انسحاب مسلحي “داعش” من مناطق وجودهم جنوبي دمشق.

لكن وكالة “سانا”، التابعة للنظام، نقلت في وقتٍ لاحق عن “مصدر عسكري” قوله إن “ليس هناك أي اتفاق بين الجيش السوري وتنظيم “داعش” الإرهابي في الحجر الأسود، وما تم تناقله من معلومات غير دقيق”.

وتحاول قوات النظام، منذ نحو أربعة أسابيع، التقدم داخل المناطق الخاضعة لـ”داعش” في أحياء دمشق الجنوبية، وقد حققت خلال الأسبوعين الماضيين تقدماً في حي الحجر الأسود، إذ سيطرت على أكثر من ثمانين في المائة من مساحته، لكن مسلحي “داعش” ما زالوا يحتفظون بالسيطرة حتى اليوم على معظم مساحة مخيم اليرموك وأجزاء من الحجر الأسود وحي التضامن.