أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون خليجية » الامارات: السماح للمستثمرين الأجانب تملك شركات محلية بنسبة مائة في المائة بنهاية العام الجاري

الامارات: السماح للمستثمرين الأجانب تملك شركات محلية بنسبة مائة في المائة بنهاية العام الجاري

أعلن رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، عن تغييرات هامة تخص تملك غير الإماراتيين للشركات، من خلال السماح لهم بالتملك بنسبة مائة في المائة من الشركات بنهاية العام الجاري، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الامارتية.

وأوضح حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم أن مجلس الوزراء وافق على السماح بتملك المستثمرين العالميين (الأجانب) لنسبة 100% من الشركات بالدولة، وذلك بهدف تشجيع الاستثمارات الأجنبية في الإمارات.

وقال محمد بن راشد آل مكتوم: “وجهنا كافة الجهات المعنية لتفعيل هذه القرارات قبل نهاية العام الجاري، كما وجهنا بمراجعة نظام الإقامة لتمديد مهل الإقامة للمكفولين على ذويهم بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية”.

كما أقر مجلس الوزراء بدولة الإمارات خلال ذات الاجتماع، منح تأشيرات إقامة للمستثمرين تصل إلى 10 أعوام، وكذا منح تأشيرات إقامة للمتخصصين من أطباء ومهندسين وغيرهم ولأسرهم وأيضاً للطلاب المتفوقين لمدة 10 أعوام.

وأعلنت اقتصادية إمارة رأس الخيمة أمس أيضاً عن مجموعة من القرارات التنظيمية الجديدة التي تهدف إلى تطوير بيئة الأعمال تضمنت مد فترة السماح لتجديد الرخص المنتهية من 30 يوما إلى 90 يوماً، وكذا إجراءات تسهل الحصول على تراخيص.

وكانت الإمارات تسمح للأجانب بالتملك ولكن بنسب محدودة، في وقت جاءت فيه في المرتبة 21 بتقرير سهولة ممارسة الأعمال عام 2017، وبلغ حجم الاستثمار الأجنبي في الإمارات 10.3 مليار دولار خلال 2017.