أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » بالفيديو: ملهى ليلي لبناني يسيء للقرآن الكريم في رمضان والسلطات تغلقه بشكل دائم

بالفيديو: ملهى ليلي لبناني يسيء للقرآن الكريم في رمضان والسلطات تغلقه بشكل دائم

أثار مقطع مصور التقط في أحد الملاهي الليلية اللبنانية في ثاني أيام شهر رمضان حالة من السخط في لبنان والعالم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب دمجه الموسيقى بآيات من القرآن الكريم.

ويظهر المقطع المصور الذي التقط داخل الملهى في منطقة “زيتونة” وسط العاصمة اللبنانية (بيروت) مجموعة من الشبان والشابات يرقصون على أنغام موسيقى تداخلت فيها آيات قرآنية من “سورة الرحمن” كان الـ DJ قد وضعها مع الأغاني.

وعلى خلفية انتشار المقطع بشكل واسع في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية والعربية وحالة السخط التي تسبب بها، أصدر محافظ بيروت القاضي (زياد شبيب) قراراً بإقفال ووضع الأختام على الملهى الليلي (The Garten) العائد لشركة (Eclectic) الكائن في الطابق الأرضي في منطقة الواجهة البحرية (Water Front) وذلك بعد الكشف الذي قام به قسم المراقبة بتاريخ 19 من الشهر الحالي، وفقاً لموقع (جنوبية).

وأوضح المصدر، أن التحقيقات بينت أن الملهى المذكور “غير مرخص” ويقوم بتقديم وبث برامج موسيقية تمس وتسيء إلى المعتقدات والشعائر الدينية.

ونص القرار على أنه “يمنع منعاً باتاً فك أو نزع أو إتلاف الأختام تحت طائلة الملاحقة الجزائية، عملاً بالمادة ٣٩٥ من قانون العقوبات” حيث كلف القاضي (شبيب) مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت بمؤازرة من فوج حرس مدينة بيروت تنفيذ هذا القرار.

بدوره، أكد موقع (لبنان 24) أن قاضية الأمور المستعجلة في بيروت (هالة نجا) أصدرت قراراً نافذاً على أصله، تضمن تنبيها تحت طائلة الغرامة المالية والطلب من أصحاب أحد الملاهي الرد على الدعوى المقدمة ضدهم من المديرية العامة للأوقاف الإسلامية ومحامين من “تيار المستقبل”، على خلفية حادث الاعتداء على حرمة القرآن الكريم من خلال بث آيات منه داخل الملهى الليلي.

يشار إلى أن السلطات اللبنانية قد أغلقت ملهى “ديسكوتيك” في بيروت منتصف آذار الفائت، بعد انتشار مقطع مصور لعرض مثير قدمته بعض الراقصات والعارضات نصف العاريات في المكان، حيث اعتلت راقصتان المسرح شبه عاريتين، وقامتا بحركات منافية للحشمة على الملأ وأمام أعين الساهرين، وأحدث الفيديو آنذاك حالة من السخط في الأوساط اللبنانية.