أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » لإعالة أسر عناصرها القتلى بالمعارك: قسد تفتتح “مركز عوائل الشهداء” في ريف دير الزور

لإعالة أسر عناصرها القتلى بالمعارك: قسد تفتتح “مركز عوائل الشهداء” في ريف دير الزور

افتتحت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مساء أمس، مركزاً لها في بلدة الصور (ريف ديرالزور الشمالي) أطلقت عليه “مركزعوائل الشهداء” لمساعدة أسر عناصرها من أبناء المنطقة الذين قتلوا في المعارك معهم”.

وقال صادق ملا (أحد موطفي المركز) لموقع الحل، إن المركز “يشمل ثلاثة أقسام هي قسم المالية وقسم الإعلام وقسم الأرشيف، حيث يقسم الأخير لثلاثة أقسام أيضاً هي، قسم الشهداء الذين لم يتزوجوا وقسم الشهداء المتزوجين الذين لا أبناء لهم، أما القسم الأخير هم الشهداء المتزوجين ولديهم أولاد”، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر أن مساعدة العائلات “ستكون بمبالغ مادية كل شهر، إضافة لسلل غذائية تقدمها بعض المنظمات العاملة في المنطقة بالتعاون مع المركز حسب الإمكانية المتوفرة”. مشيراً إلى أنهم يقومون أيضاً بـ”مساعدة كل عائلة في بداية استشهاد أحد أفرداها (زوج أو ابن) بتكاليف التعزية والمراسيم، وخاصة أن غالبية العوائل لا يملكون منزلاً فهم نازحون في المنطقة”، وفق قوله.

ولفت المصدر إلى أن موظفي المركز خضعوا لدورات “تدريبية اجتماعية وفكرية وثقافية” لمدة شهر، من أجل “العمل والتنسيق وكيفية المعاملة في هذا المركز ومع عوائل الشهداء”، بحسب وصفه.

حمزة فراتي – موقع الحل

المصدر: الحل السوري