أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام السوري يقول إن “التحالف” استهدف مواقعه في البادية… ومسؤولون أميركيون ينفون

النظام السوري يقول إن “التحالف” استهدف مواقعه في البادية… ومسؤولون أميركيون ينفون

استهدف “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة، فجر اليوم الخميس، مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري شرق سورية، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”.

وقالت الوكالة إن المواقع العسكرية التي استهدفت هي في البوكمال (ريف دير الزور) وحميمية، وإن “الأضرار اقتصرت على الماديات”.

وتقع البوكمال وحميمية في محافظة دير الزور (شرق)، وشكلت البوكمال لوقت طويل معقلاً لتنظيم “داعش” في سورية، على مسافة غير بعيدة من الحدود العراقية، قبل أن يطرد منها نهاية العام الماضي.

بدورها، ذكرت وحدة “الإعلام الحربي” التابعة لـ”حزب الله”، أن الضربات وقعت قرب “المحطة الثانية” (تي2) وتقع قرب الحدود مع العراق، على بعد نحو 100 كيلومتر غربي نهر الفرات.

لكن وكالة “رويترز” للأنباء نقلت عن مسؤولين عسكريين أميركيين نفيهما أي علم لهما بشن ضربات.

وقال الكابتن بيل أوربان، وهو متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية “ليست لدينا أنباء عن ضربة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد أهداف أو قوات موالية للنظام السوري”. كما أكد متحدث باسم البنتاغون للوكالة، طالباً عدم ذكر اسمه، أنه “ليست لدينا معلومات تدعم هذه التقارير”.

ويدير الجيش الأميركي قاعدة التنف في بادية شرق سورية، قرب الحدود مع العراق والأردن، وقصف مرات عدة قوات موالية للنظام كانت على طريق يؤدي إليها.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرّض فيها مواقع النظام ومليشياته شرقي سورية، لقصف من “التحالف”، أو جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان “التحالف” قد شن ضربته الأولى في المنطقة المذكورة في 18 مايو/أيار 2017.