أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » “أجنحة الشام” تفتتح رحلات جوية مباشرة من مطار دمشق إلى موسكو

“أجنحة الشام” تفتتح رحلات جوية مباشرة من مطار دمشق إلى موسكو

أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران المدني عن افتتاحها خطًا جويًا جديدًا إلى العاصمة الروسية موسكو.

وقال نزار سليمان، المدير التجاري للشركة، في حديث إلى موقع “الاقتصادي” السوري، الاثنين 21 من أيار، إن الرحلات من مطار دمشق الدولي إلى مطار “فنو كوفو” في موسكو ستبدأ اعتبارًا من حزيران المقبل، وذلك بعد إتمام جميع الإجراءات والحصول على الموافقات اللازمة.

وكانت الرحلات الجوية السورية تسير باتجاه موسكو عبر “المؤسسة العامة للطيران” فقط، ومن المقرر أن تبدأ عبر شركة “أجنحة الشام” الخاصة.

وبحسب ما ذكر موقع “b2b” السوري، فإن رحلات “أجنحة الشام” إلى موسكو ستنظم بمعدل رحلتين أسبوعيًا، كل سبت وأربعاء، وحددت سعر تذكرة الذهاب والإياب ابتداء من 400 دولار (ما يقارب 180 ألف ليرة سورية).

وتعتبر شركة “أجنحة الشام للطيران” أول طيران خاص، والناقل الثاني في سوريا، وتملكها مجموعة شموط التجارية، وقد بدأت تتعامل معها الحكومة ووسائل إعلام النظام كناقل “وطني” بديل عن السورية للطيران.

وتأسست الشركة في 2008، واضطرت بسبب العقوبات الاقتصادية على سوريا، للتوقف عن العمل مع بدايات عام 2012، لتعاود إطلاق رحلاتها في أيلول 2014.

وحاليًا تقدم الشركة خدماتها الجوية عبر أكثر من عشر وجهات مباشرة، انطلاقًا من مطار دمشق الدولي إلى كل من بغداد والبصرة وأربيل وبيروت والكويت والدوحة ودبي وطهران ويرفان.