أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » خسائر كبيرة نتيجة استهداف إسرائيلي لمطار الضبعة والبنتاغون يعلق

خسائر كبيرة نتيجة استهداف إسرائيلي لمطار الضبعة والبنتاغون يعلق

ذكرت مصادر محلية من ريف حمص، أن الانفجارات العنيفة التي حدثت في محيط مطار الضبعة العسكري أدت إلى وقوع خسائر بشرية ومادية ضخمة للنظام السوري والميلشيات المساندة لها.

وقالت المصادر، إنّ: المطار الذي تعرض للضربة العسكرية تتحصن فيه ميليشيات حزب لله اللبناني، كما أن الهجوم الصاروخي أدى إلى وقوع خسائرة ضخمة للميليشيا ذاتها، إذ حدثت الانفجارات داخل مستودعات تحوي أسلحة وذخيرة.

وتحدثت مصادر موالية، أن دوي انفجارات سُمع بمحيط مطار الضبعة في ريف حمص، إذ قالت وكالة “سانا” التابعة للنظام، إنّه: “تعرض أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى لضربة صاروخية معادية”، وأدعت أن :”وسائط الدفاع الجوية السورية تصدت للعدوان ومنعته من تحقيق أهدافه”.

فيما تحدثت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي عن تصدي لدفاعات الجو النظامية لهجومٍ صاروخي محتمل.

من جهةٍ اخرى، أعلن البنتاغون بعد الضربة مباشرة أن الولايات المتحدة ليست على صلة بها، بينما أكّدت المصادر أن خمسة صواريخ أطلقها الطيران الإسرائيلي ضربت أهدافاً محددة أهمها مطار الضبعة.

الجدير بالذكر، أن العديد من المطارات والقواعد العسكرية التابعة للنظام والميليشيات المساندة لها، تعرضت لضربات جوية في الفترة الأخيرة، إذ نفذ الطيران الإسرائيلي غالبية تلك الضربات.

ضربات صاروخية تستهدف مستودعات أسلحة لحزب الله بسوريا

دوت انفجارات في محيط مطار عسكري في ريف حمص، الخميس، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنها ناجمة عن غارات إسرائيلية على الأرجح، استهدفت مستودعات أسلحة لحزب الله.

وأوضح المرصد أن مستودعات الأسلحة تقع بالقرب من مطار الضبعة العسكري، الواقع على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مدينة حمص، ونحو 10 كيلومترات عن الحدود اللبنانية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “6 صواريخ أطلقت على مطار الضبعة العسكري والمنطقة المحيطة في الجزء الغربي من محافظة حمص، ضربت مخازن أسلحة حزب الله اللبناني”.

وأضاف أن “إسرائيل قد تكون أطلقت الصواريخ”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقالت مصادر قرب الحدود اللبنانية السورية، إن الطائرات كانت تحلق في المجال الجوي اللبناني “وما زال بعضها يحلق، مما يشير إلى ضربات أخرى محتملة”.

وغالبا ما تستخدم الطائرات الإسرائيلية المجال الجوي اللبناني لشن غارات في سوريا. وأحجمت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.