أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تفاصيل الاتفاق الذي وصلت اليه تركيا والولايات المتحدة بخصوص منبج : تتضمن انسحاب كامل لوحدات حماية الشعب من المدينة

تفاصيل الاتفاق الذي وصلت اليه تركيا والولايات المتحدة بخصوص منبج : تتضمن انسحاب كامل لوحدات حماية الشعب من المدينة

كشف المقرب من الرئاسة التركية صبري داوود أوغلو، عن اتفاق مبدئي وصلت اليه تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بخصوص مدينة منبج السورية.

وأوضح صبري داوود أوغلو أن الاتفاق المبدئي يقضي بوضع خارطة طريق بين أنقرة من جهة وواشنطن من جهة أخرى بخصوص مدينة منبج، تتضمن انسحاب كامل لوحدات حماية الشعب من المدينة، في حين تبقى فيها القوات التركية والأمريكية بغية بسط الأمن والاستقرار فيها.

وكانت تركيا والولايات المتحدة، قد أعلنتا في وقت سابق أن مجموعات عمل تركية وأميركية اتفقت في أنقرة الجمعة الماضية على خارطة طريق للتعاون لضمان الأمن والاستقرار في منبج، لكنهما لم تخوضا في مضمون وتفاصيل هذا الاتفاق.

ويأتي الاتفاق قبيل أيام من لقاء يجمع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره الأميركي مايك بومبيو، في الرابع من يونيو/ حزيران المقبل، لبحث توصيات مجموعات العمل. كما يأتي الاتفاق الجديد أيضا تأكيداً لاتفاق أبرمته أنقرة مع وزير الخارجية الأميركي السابق ريكس تيلرسون، نصّ على انسحاب عناصر “وحدات حماية الشعب” الكردية إلى شرق نهر الفرات، على أن تعود إدارة المدينة إلى أهلها من العرب، وأن تكون مسؤولية الحماية الأمنية تركية أميركية مشتركة.