أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » خمسة وجوه درامية بارزة تغيب عن موسم رمضان 2018 : مكسيم خليل , أمل عرفة , سلاف فواخرجي , أيمن زيدان

خمسة وجوه درامية بارزة تغيب عن موسم رمضان 2018 : مكسيم خليل , أمل عرفة , سلاف فواخرجي , أيمن زيدان

حلّت مشاكل الإنتاج والتسويق ضيفًا ثقيلًا على الموسم الدرامي للعام الحالي، وتسببت بغياب أبرز وجوه الدراما السورية عن الأعمال التي تسعى بغالبيتها إلى الحفاظ على الحد الأدنى من التكامل والقوة.

وبينما شلت هذه المشاكل جهود بعض الفنانين السوريين قسرًا رغم أنهم اجتهدوا في سبيل دخول السباق الرمضاني، ابتعد آخرون بشكل طوعي عن الشاشة، وآثروا عدم المشاركة في الأعمال التي أنتجت وعرضت.

ويؤشر غياب ممثلين حافظوا على استمرارية ظهورهم لفترات طويلة إلى تراجع أداء الدراما السورية، وضعف النصوص المقدمة للممثلين، والإنتاجات الرديئة، وهو ما بات يدفع أغلب الممثلين السوريين إلى الاستجابة لشركات الإنتاج العربية.
أيمن زيدان

بينما يخصص وقته للسينما والمسرح، يغيب الممثل أيمن زيدان عن المسلسلات التي يتم عرضها خلال شهر رمضان على القنوات الفضائية العربية.

وكان عام 2017 شهد آخر ظهور لزيدان على الشاشة الصغيرة في مسلسل “باب الحارة”، فيما اعتذر العام الماضي عن المشاركة في مسلسل “فوضى” وآثر تخصيص وقته لمسرحيته “اختطاف”.

وخلال العام الحالي أخرج زيدان فيلمًا بعنوان “أمنية” لمؤسسة السينما، ورفض عروضًا سورية وعربية للمشاركة في أعمال مختلفة.
أيمن زيدان مع فريق عمل مسرحية “اختطاف”

مكسيم خليل

يغيب الممثل السوري مكسيم خليل للعام الثاني على التوالي عن الأعمال الرمضانية، بعد أن قدم عامي 2015 و2016 أعمالًا أحدثت فرقًا في ميزان التنافس.

ورغم أنه شارك في تصوير مشاهد لمسلسل “آخر محل ورد” إلى جانب عابد فهد ويارا صبري وكاريس بشار، لكن العمل لم ينجز، ولم يعرض خلال الموسم الحالي.

أمل عرفة

مع خروج مسلسلها “سايكو” من السوق، وعزوف المحطات عن شرائه، تتعطل مشاركة أمل عرفة في الموسم الرمضاني للسنة الثانية.

والمسلسل من كتابتها وبطولتها، وهو ثاني تجربة لأمل عرفة في الكتابة بعد مسلسل “الرابوص” الذي عرض عام 2016.

وكانت أمل عرفة انتقدت مرارًا ضعف الإنتاج والتسويق للدراما السورية، واستخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لدعم حملات عرض مسلسلها الأخير، دون أن تفلح في ذلك.

سلاف فواخرجي

رغم ظهورها الإعلامي الكثيف ومشاركتها في فعاليات مدنية وعسكرية، تختفي سلاف فواخرجي عن الأعمال الدرامية لهذا العام أيضًا، بعد أن سجلت آخر ظهور لها عام 2016.

ويبدو أن مشاكل التسويق والإنتاج لاحقت فواخرجي إلى لبنان ومصر، فبعد أن صورت مسلسلين الأول إلى جانب الممثل اللبناني يوسف الخال، والآخر إلى جانب الفنان المصري حسين فهمي، لم يتم شراؤهما من أي محطة فضائية.

صباح الجزائري

رافقت الممثلة صباح الجزائري مسلسل باب الحارة في جميع مواسمه، وخلال العام الحالي غابت عن الشاشة بغياب المسلسل.

وهو الموسم الأول الذي تختفي فيه صباح الجزائري عن الأعمال الدرامية منذ عشرة أعوام.
وغالبًا تشارك الجزائري في أدوار الوالدة أو الزوجة، لكنها تحولت مؤخرًا إلى إحدى ممثلات الصف الأول في سوريا.

للمزيد: https://www.enabbaladi.net/archives/231531#ixzz5H0z9h1nw