أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تعزيزات كردية إلى القامشلي بعد تهديدات من الأسد

تعزيزات كردية إلى القامشلي بعد تهديدات من الأسد

قال مصدر أمني في «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، إن مدينة القامشلي تشهد توتراً كبيراً بعد تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد حول تسليم مناطق سيطرة «قسد» للحكومة السورية، مضيفاً أن المدينة شهدت تعزيزات عسكرية كردية.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أن «(وحدات الحماية الكردية) جلبت تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات مكافحة الإرهاب من مدينة المالكية شمال شرقي محافظة الحسكة إلى مدينة القامشلي مساء الخميس، بسبب التطورات الأمنية في المدينة وريفها القريب».

إلى ذلك كشفت مصادر سورية أن «قيادياً في (قوات سوريا الديمقراطية) من منطقة تل حميس جنوب مدينة القامشلي انشق عن قوات (قسد)، وسلم نفسه لحاجزٍ للجيش النظامي السوري في قرية ذبانة».

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال في مقابلة من قناة «روسيا اليوم»، «سنتعامل مع (قوات سوريا الديمقراطية) وفق خيارين، الأول هو أننا بدأنا الآن بفتح الأبواب أمام المفاوضات، لأن هذه القوات هي من السوريين، ولأننا سوريون سنعيش مع بعضنا البعض، والخيار الثاني إذا لم يتم التفاوض سنلجأ إلى القوة، لأنه ليس لدينا أي خيار آخر».

وقال الرئيس السوري، في تصريح صحافي نهاية العام الماضي، إن «قوات سوريا الديمقراطية» و«الوحدات» الكردية و«كل من يعمل تحت قيادة أي بلد أجنبي في بلده وضد جيشه وضد شعبه هو خائن».

المصدر: الشرق الأوسط