أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » فصائل اللاذقية تباغت قوات الأسد في قرية “أرض الوطى” في ريف اللاذقية وتقتل كافة العناصر المتواجدين في النقطة العسكرية

فصائل اللاذقية تباغت قوات الأسد في قرية “أرض الوطى” في ريف اللاذقية وتقتل كافة العناصر المتواجدين في النقطة العسكرية

نفذت مجموعة خاصة تابعة لفصائل المقاومة المسلحة عملية نوعية صباح اليوم 02-06-2018 في ريف اللاذقية، وتوغلت إلى قرية “أرض الوطى” المقابلة لبلدة “كنسبا” التي تسيطر عليها ميليشيات النظام، حسب مصدر ميداني.

وتمكنت المجموعة من قتل كافة العناصر المتواجدين في النقطة العسكرية التي تمت مباغتتها، وأحرقت المقر بعد تدمير العتاد الموجود بالقرب منه. وانسحب المهاجمين دون أي خسائر.

من ناحيتها استهدفت قوات الأسد قريتي “الناجية” و”بداما” بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ من بلدة “كنسبا” وقلعة “شلف” وتلة “طعوما”، واستخدمت المواد الحارقة التي تسببت بحرق المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة في بساتين “بداما” و”الناجية” و”الكندة”، وسارعت عناصر الدفاع المدني بالتعاون مع السكان المحليين للعمل على إطفائها.

بينما ما تزال طائرات الاستطلاع بشكل دائم في أجواء المنطقة مع استمرار القصف على كل شيء متحرك.

وعممت مراصد المقاومة بنداء لها على وسائل التواصل الاجتماعي والقبضات طلبها إلى المدنيين للحد من حركتهم، وعدم سلوكهم الطرقات العامة المرصودة. يأتي ذلك بعد يوم من استهداف فصائل ريف اللاذقية مجموعتين لقوات الأسد بصاروخي “فاغوت”، قتلت معظم عناصرهما، بينما اعترفت صفحات النظام الإخبارية بمقتل 4 وإصابة 6 نتيجة ذلك.